جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«ساويرس» يواجه تهمة «ازدراء الأديان» أمام المحكمة

الثلاثاء 10 يناير 2012 | 03:54 مساءً
655
«ساويرس» يواجه تهمة «ازدراء الأديان» أمام المحكمة

أُحيل رجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس للمحاكمة، بعد إدانته بتهمة «ازدراء الأديان»، نتيجة نشره صور كاريكاتيرية اعتبرها البعض «مسيئة» للإسلام، على شبكة الانترنت.

محكمة «جنح بولاق أبو العلا» حددت 14 يناير الجاري موعداً لعقد أولى جلساتها لمحاكمة الملياردير المصري، على خليفة قيامه بنشر رسوم للشخصيات الكرتونية الشهيرة، ميكي ماوس وزوجته ميني بلحية ونقاب، في تشبيه للسلفي الملتحي، وزوجته المنتقبة، على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

رئيس شركة أوراسكوم للاتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا علق على قرار إحالته للمحاكمة -في تصريحات لـcnn بالعربية- قائلاً إنه يعلم بتقديم أحد المحامين ببلاغ ضده إلى النائب العام منذ فترة طويلة، إلا أنه لم يكن يعلم بالتطورات الأخيرة أو توقيت الإحالة.

الدكتور هاني سري الدين المحامي الخاص لساويرس رفض الإدلاء بأي تصريحات، حتى يقوم بالإطلاع على ملف القضية، لاسيما وأنه فوجئ بالقرار بعد مرور عدة أشهر على البلاغ.

يُذكر أن واقعة نشر ساويرس لهذه الصور تسببت في إثارة التوتر بينه وعدد من التيارات الإسلامية، حتى أن الأمر وصل إلى شن حملات مقاطعة لشركة «موبينيل» للمحمول، والتي يمتلك حصة مسيطرة بها، وقيل أنها فقدت ما يقرب من 100 ألف عميل نتيجة هذه الحملات على الرغم من اعتذاره، وتأكيده أنه لا يقصد الإساءة للدين الإسلامي بنشر هذه الصور.