جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البريطانيون يكذبون أكثر في الشتاء

السبت 14 يناير 2012 | 02:27 مساءً
235
البريطانيون يكذبون أكثر في الشتاء

حتى في الكذب، الإنجليزي يختلفون عن الشرق، فخلافا لما هو متعارف عليه لدينا أن شهر أبريل تكون بدايته كذبة «كذبة أبريل»، كشفت دراسة بريطانية جديدة أن البريطانيين يكذبون في شهر يناير أكثر من أي وقت آخر من العام.

صحيفة "دايلي اكسبريس" ذكرت أن الدراسة قالت إن الكذب حول أنشطة السنة الجديدة، والمبالغة في إدعاء المرض، وعدد هدايا عيد الميلاد، والتباهي بكميات المشروبات خلال موسم الأعياد، تضيف نحو 217 كذبة إلى أكاذيب هذا الشهر.

الدراسة قالت إن الكثير من البريطانيين يستخدمون أيام الشتاء الباردة في شهر يناير كذريعة للتغيب عن العمل بداعي المرض، فيما يلجأ نصفهم تقريباً للتهرب من المناسبات العائلية بذرائع واهية.

الدراسة التي تم نشرها مؤخرا أضافت أن البريطانيين يكذبون سبع مرات في اليوم خلال شهر يناير بالمقارنة مع أربع كذبات في بقية أشهر السنة، لكن نصفهم اعترفوا بأن أكاذيبهم سرعان ما تُكتشف وفي هذا الشهر تحديداً.

وأشارت إلى أن المال يشكل واحداً من أكثر الأمور المثيرة لأكاذيب البريطانيين خلال شهر يناير، ويلجأ الكثير منهم إلى إخفاء مقدار الديون التي تراكمت عليهم بفعل الإنفاق على عيد الميلاد.

الدراسة قالت إن ربع البريطانيين يكذبون بشأن حجم الأموال التي ينفقونها خلال موسم تخفيضات الأسعار في يناير، فيما يكذب خمسهم بشأن الأماكن التي قضوا فيها احتفالات رأس السنة الميلادية ويتظاهرون بأنهم أمضوها بحفلات راقية، في حين أنهم كانوا في واقع الأمر داخل منازلهم يشاهدون التلفزيون.

وكشفت الدراسة أن من بين الأسباب الأخرى المثيرة للكذب، حماية مشاعر الآخرين أو عدم الرغبة بخذلانهم، واعترف ما يقرب من نصف البريطانيين بأنهم كسروا قرارات السنة الجديدة وكذبوا بشأنها، فيما أقر واحد من كل ستة منهم بأنه كذب حتى على شريكة حياته حول حقيقة ما حصل بحفلة عيد الميلاد.