جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صلاح رمضان يفوز بمنصب «رئيس اتحاد كرة القدم السورية»

الاحد 15 يناير 2012 | 02:21 مساءً
629
صلاح رمضان يفوز بمنصب «رئيس اتحاد كرة القدم السورية»

فاز صلاح رمضان في الانتخابات التكميلية لاتحاد كرة القدم السوري، ليصبح رئيساً للاتحاد، خلفاً لفاروق سرية الذي تقدم باستقالته بعد تعرض الاتحاد في عهده لعدة إشكالات إدارية، وكان آخرها الخطأ الإداري الذي تسبب في إخراج سوريا من تصفيات كأس العالم.

رمضان حصل على 61 صوتاً من أصل 95 يحق لهم الاقتراع، وحصل منافسه حسن سويدان على 34 صوتاً، في حين انسحب فجر إبراهيم المرشح الثالث من الانتخابات، وفاز يوسف الشقة بمنصب نائب رئيس الاتحاد بعد حصوله على 53 صوتاً، مُتفوقاً على فايز الخرط الذي حصل على 42 صوتاً، وتقدم 15 مرشحاً لمنصب العضوية، ليتم انتخاب ثلاثة أعضاء من المقيمين في دمشق، وأربعة من باقي المحافظات.

وفي أول ردة فعل له بعد الفوز بمنصب رئيس الاتحاد، قال صلاح رمضان: «إن العمل في الوقت الحالي سيتركز على تطوير الأندية ومعالجة مشاكلها، لأنها القاعدة الأولى للنهوض بواقع كرة القدم السورية، وتكوين منتخبات قوية قادرة على المنافسة في مختلف البطولات».

رئيس الاتحاد الجديد أضاف: «إن استكمال بطولة الدوري في مرحلته الثانية سيقرر بعد اجتماع اتحاد اللعبة مع المكتب التنفيذي، أما بخصوص المنتخبات الوطنية فالخطة التحضيرية ستبقى من دون أي تغيير، وستتابع منتخباتنا تدريباتها للمنافسات المقبلة مع الكوادر التدريبية الموجودة».

يُذكر أن صلاح رمضان من مواليد عام 1955، وكان يلعب في صفوف نادي المجد الدمشقي وفريق الجيش، وعقب الاعتزال حصل على شهادات تدريبية آسيوية بكرة القدم، بالإضافة إلى شهادة آسيوية لتدريب المنتخبات، ودرب منتخب فلسطين ونادي المجد، وسبق له أن تولى رئاسة فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام، وكان عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ومسئولاً عن الألعاب الجماعية.