جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مفتي سوريا يحذر من مخطط لتقسم البلاد لأربع دويلات

الاحد 15 يناير 2012 | 03:35 مساءً
321
مفتي سوريا يحذر من مخطط لتقسم البلاد لأربع دويلات

دافع الشيخ أحمد بدر الدين حسون مفتي سوريا عن الرئيس السوري بشار الأسد، قائلاً إن الرئيس السوري زاهد في السلطة، إلا أنه يريد أن ينتظر ليرى ويتأكد أن سوريا في أمان.

وفي الوقت الذي أشار فيه حسون إلى أن الأسد لن يترشح للرئاسة لفترة جديدة، أكد أنه سيتولى الرئاسة إذا اختاره الشعب، لأن في هذه الحالة سيكون السوريون قد قالوا كلمتهم، وسيكون الأمر بيد الشارع السوري.

مفتي سوريا قال: «لا يوجد في سوريا صراع طائفي أو مذهبي ولا ديني ولكنه صراع على السلطة، فمن يريدون السلطة حاربوني على أني جزء من الأجهزة الأمنية وهددوني بالقتل، وأرسلوا إلي من يقتلني».

أما رأيه في الأحزاب الدينية فأوضحه قائلاً:«أنا لا أؤمن بالأحزاب الدينية لأنه يجب فصل الدين عن السياسة، فالإسلام أقام الدولة المدنية ولم يقم بالدولة الدينية، وقوى الإسلام السياسي تلعب على وتر الدين لخداع العامة والبسطاء».

حسون أكد أن الدستور المقبل هو الذي سيغير البلاد، والفكر الجديد هو الذي سيهزم الفساد، لافتاً إلى أن عملية الإصلاح في سوريا تحدث الآن وسيتم الانتهاء منها قريباً، والحزب الذي سينجح في الانتخابات هو الذي سيصبح من حقه أن يشكل الحكومة.

بدر الدين لفت إلى أنه سيتم إلغاء المادة التي تجعل حزب البعث هو القائد للدولة في سوريا، محذراً من وجود مخطط جاهز للتنفيذ يهدف إلى تقسيم سوريا إلى أربع دويلات.