جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السعداوي تحذر: أمريكا تقسم مصر باستخدام الدين

الثلاثاء 17 يناير 2012 | 03:09 مساءً
197
السعداوي تحذر: أمريكا تقسم مصر باستخدام الدين

أكدت الكاتبة والناشطة المصرية نوال السعداوي أن الولايات المتحدة تحاول أن تستخدم الدين لتقسيم مصر، مشيرة إلى أنها عاشت في أمريكا فترة كبيرة استطاعت خلالها أن تكون صورة عن سياسة هذا البلد، وما تخطط إليه خاصة في مصر.

السعداوي قالت إن الديمقراطية ليست انتخابات وإنما هي المساواة الكاملة بين جميع فئات الشعب بصرف النظر عن الدين والجنس والفئة والملة، مشيرة إلى أنه "لا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية حقيقية في ظل نظام طبقي رأسمالي أبوي استعماري داخلي أو خارجي".

كلام السعداوي جاء خلال برنامج "نقطة نظام" والذي شددت فيه على خطورة ما تخطط له الولايات المتحدة، وقالت: "من خلال عيشي بأمريكا استطعت قراءة الأمر بوضوح وتحليله وخلصت إلى أنها تستخدم الدين في تقسيم مصر".

أما الانتخابات البرلمانية الأخيرة في مصر، فكانت نزاهتها محل شك في رأي السعداوي التي علقت عليها بقولها: "الناخبون أدلوا بأصواتهم خوفا من الغرامة المالية المقدرة بـ500 جنيه والتي تقرر فرضها على كل من لم يدل بصوته".

السعداوي دللت على كلامها بقولها: "هناك من شاهدوا تزوير ورشاوى استخدام الدين والإسلام لترهيب الناس، بذلك فقدت الانتخابات شرعيتها"، مشيرة إلى أن "الشعب الذي طالب بإسقاط النظام يمكن أن يطالب بإسقاط البرلمان القادم لأنه لم يأت بإرادة الشعب لأن الانتخابات شهدت تزويرا".