جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منتصر: لماذا لم تطلب المحكمة بيان باتصالات مبارك؟

الثلاثاء 17 يناير 2012 | 01:06 مساءً
275
منتصر: لماذا لم تطلب المحكمة بيان باتصالات مبارك؟

تساءل الكاتب الصحفي المصري صلاح منتصر عن السر وراء عدم طلب النيابة العامة أو المدعين بالحق المدني في قضية الرئيس المصري السابق من المحكمة بيان باتصالات مبارك الأخيرة رغم انتهاء المرافعات تقريباً.

منتصر يرى أن حصول النيابة على بيان باتصالات مبارك وخاصة في الفترة ما بين 20 يناير وحتى يوم تنحيه في 11 فبراير سوف يوضح الكثير من الأمور الغامضة إلى الآن.

الكاتب الصحفي قال–في مقال له بصحيفة المصري اليوم-:«المعروف أن أي رئيس دولة يجرى كل يوم ويتلقى عشرات الاتصالات مع عديد من الأشخاص والجهات سواء من الرسميين أو غيرهم، وكل هذا لابد أن يتم تسجيله، فعلى سبيل المثال فإن الرئيس عندما يريد الاتصال مثلاً بوزير الداخلية فإنه لا يقوم بنفسه بإدارة رقم الوزير، وإنما يطلب إلى سكرتيره الخاص إجراء هذا الاتصال».

صاحب العمود اليومي«مجرد رأي» أشار إلى أن هذا الأمر يتكرر عندما يتصل أحد الرؤساء أو المسئولين بالرئيس حيث يتم تسجيل تلك المكالمات، لافتاً إلى أنه في الدول الديمقراطية يتم تسجيل كافة اتصالات رئيس الدولة بطريقة أوتوماتيكية، لأنها تعتبر من الوثائق ولذلك في بعض القضايا يتم الاستعانة بها لكشف الاتصالات التي تمت بين رئيس الدولة والشخصيات الهامة ومن بينها وزير الداخلية.