جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الشريف: مبارك كان «منحرفاً» وشقيقه «اشتغل عندي»

الاربعاء 18 يناير 2012 | 11:16 صباحاً
173
الشريف: مبارك كان «منحرفاً» وشقيقه «اشتغل عندي»

بعد سنوات من الصمت، خرج رجل الأعمال المصري الشهير عبداللطيف الشريف، صاحب مجموعة شركات الشريف، ليكشف عن بعض من جوانب الفساد لنظام الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك. معتبراً أن القصاص من الرئيس المخلوع الذي يحاكم الآن بتهمة قتل المتظاهرين لم يكتمل، وغير كاف على 30 سنة "خراب".

الشريف، قال في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج "صباحك يا مصر" على قناة دريم: "مبارك كان جاري وشقيقه سامي عمل موظفا لدي وعلاقتنا كانت جيدة ، ولا أعرف لماذا إنقلب عليّ ، ولكن كما طردني من بيتي وعملي تم طرده ، وكما سجنني تم سجنه، وحاله إنقلب بعد العز ذل".

رجل الأعمال المصري تحدث عن لقاء كان قد جمعه بالرئيس مبارك قال له فيه "أنت بتاكل لوحدك وهتزور"، إلا أنه لم يفهم المغزى من الكلام، قائلا "لو كان موظفا صغيرا لقلت أنه مرتشي ، لم أكن أعلم أنه كان منحرفا".

الشريف نفى أن يكون أحد من رجال النظام السابق قد قاموا بتوظيف أموالهم في شركاته التي وصل رأس مالها آنذاك إلى 3 مليار دولار ، قائلا "كان عينهم في التورتة ، وخلاص كلوها كلها".

وكشف أيضاً عن أن النظام السابق هدد رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل الذي عرض سداد مبالغ المودعين، فقرر الانسحاب، متوجها للمودعين بالقول "فلوسكم عند الحكومة، وذلك بعد أن قامت الدولة بمصادرة جميع شركاته وأمواله، مشيرا إلى أنه لم يهرب من مصر، كما أُشيع.

الشريف تعرض في حديثه للأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد حاليا واصفاً فوز التيار الإسلامي بالأغلبية في إنتخابات مجلس الشعب بأنه "رد اعتبار وابتلاء" ، وأنهم "تعرضوا للاضطهاد الشديد ويحق لهم  الفوز لأن أخلاقهم عالية ، ولكن هم في مأزق وعليهم النجاح في تلبية مطالب الشعب لأن فشلهم خطير"، بحسب قوله.

رجل الأعمال الشهير علق على مخاوف البعض من تأثر النشاط السياحي بعد فوز الإسلاميين قائلا: لا يوجد سائح يأتي إلى مصر لكي يسكر أو يتعرى وهم شبعانين من الحاجات دي برة، ولكن عندنا مزايا جميلة الجو والآثار والبحيرات.

الشريف اختتم حواره بتوجيه الشكر والتحية لثوار مصر الأحرار قائلاً " كتر خيركم لحد كدة جزء كبير من النظام سقط، كفاية لازم نشتغل".