جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صلاح أبو إسماعيل: الأسبوع القادم الأخطر في تاريخ مصر

الاحد 22 يناير 2012 | 02:22 مساءً
581
صلاح أبو إسماعيل: الأسبوع القادم الأخطر في تاريخ مصر

رفض حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة مصر الإفصاح عن نيته فيما سيقوم به يوم 25 يناير المقبل، معترفاً بوجود دعوات لثورة على حكم المجلس العسكري الحاكم في مصر الآن يوم 25 يناير المقبل.

وعن هذا اليوم المنتظر قال:«هناك بعض القوى والحركات تسعى إلى أن يكون اليوم عاصفاً، وآخرون يريدونه هادئاً يفتخر به جموع المصريين باعتباره الذكرى الأولى للثورة»، في الوقت الذي أكد فيه أن الأسبوع القادم سيكون الأخطر في تاريخ مصر المعاصر، وبرر ذلك بقوله:«سيشهد انعقاد أول برلمان حقيقي في تاريخ مصر».

أبو إسماعيل وصف ثورة 25 يناير بالهبة التي منحها الله للمصريين بعد معاناة من القمع، وقال-خلال مؤتمر جماهيري له في مدينة طنطا بمحافظة الغربية-:«لا ينبغي أن نستبدل الخوف من مبارك بالخوف من العسكر».

المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية شدد على أنه في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتوليه منصب رئاسة مصر سيعيد جميع المحاكمات التي تجرى الآن مع الرئيس المصري السابق مبارك ونظامه.

حازم اتهم حكومة الإنقاذ الوطني التي تتولى شئون إدارة البلاد حالياً برئاسة الجنزوري بالسيئة النية، وعلل وجهة نظره قائلاً:«غير صادقة وتسعى لتفصيل العديد من القوانين قبل انعقاد المجلس المنتخب، مما يوحى بسوء النية».