جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيمان البحر درويش: لن نحتفل بالثورة لأنها لم تكتمل

الاحد 22 يناير 2012 | 12:18 مساءً
414
إيمان البحر درويش: لن نحتفل بالثورة لأنها لم تكتمل

كشف نقيب الموسيقيين المصري الفنان إيمان البحر درويش عن السبب الحقيقي الذي جعله يتراجع عن تنظيم حفل غنائي بمناسبة العيد الأول لثورة 25 يناير، وهو يقينه بأن الثورة لم تكتمل بعد.

درويش أكد أنه كان من المقرر أن يتم تنظيم حفل بميدان التحرير بمناسبة العيد الأول للثورة، على أن يكون ذلك بمشاركة عدد كبير من الفنانين، من بينهم حمزة نمرة وعزيز الشافعي، إلا أنه عندما كان ضيفاً على أحد البرامج سمع أحد المحامين يؤكد أن رموز النظام السابق سيأخذون البراءة نظراً لعدم وجود أدلة ضدهم مما جعله يتراجع عن الاحتفال.

نقيب الموسيقيين قال –في تصريح لصحيفة المصري اليوم-:«محاكمة قتلة الثوار أمام محاكم مدنية كانت أكبر خطأ، حيث كان يجب محاكمتهم أمام محاكم ثورية أو دولية، خاصة أن القانون الدولي به حالات مشابهة للوضع في مصر بعد الثورة، خاصة أن رئيس الدولة مسئول عن تصرفات أي شخص لديه مسؤولية في مصر حتى لو لم يكن يعلم».

وتابع:«الأمر نفسه ينطبق على وزير الداخلية حبيب العادلى، لكن المسئولين أقنعونا بأن المحاكمات المدنية هدفها الحصول على أحكام قضائية نهائية لاسترجاع أموال مصر المنهوبة».

حفيد الفنان سيد درويش شدد على أنه إذا حصل قتلة الثوار على أحكام بالبراءة ستتحول البلاد إلى كتلة من النار حتى لو أصبح هناك مجلس شعب وشورى، لافتاً إلى أن أهالي الشهداء هم الذين يملكون حق العفو وهذا لم يحدث.