جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زينب غاضب: بعض الزيجات تشرّع الدعارة

الاحد 22 يناير 2012 | 12:35 مساءً
891
زينب غاضب: بعض الزيجات تشرّع الدعارة

أعلنت الكاتبة السعودية زينب غاضب بعض أنواع الزواج لأنها "تُشرّع" الدعارة في رأيها، مشيرة إلى أن هنالك الكثير من النساء بل أغلبهن يرفضن ذلك وينكرنه لأن الأصل في الزواج الإعلان عنه، وكل هذه الزيجات تعتمد السرية كشرط أول وهذا باطل شرعا.

غاضب قالت: "كل الزيجات التي تعتمد السرية كشرط أول باطلة شرعا، لكن في المقابل هنالك فئات جاهلة، أو مبرمجة مع القبول من باب التحليل الذي ضحك به المشرعون له عليها، والبعض قبلن به تحت طائلة الفقر، والعوز أمام الإغراء المقدم لها، وفئات أخرى لها الكثير من المآرب، فاصطدمت بالخديعة بعد فوات الأوان".

الكاتبة السعودية ترى أنه على رغم أن الثقافة «الذكورية» في الخليج مازالت راسخة إلا أنها لم تنجح تماما أمام طوابير الخطابات، والصراخ الذي يحفل به ما يسمى بالخطاب الديني المفخخ ضد المرأة والذي يتبعه العامة دون تفكير.

غاضب وصفت –خلال حوارها مع موقع إيلاف- «المتمظهرين» بالدين، بأنهم أولئك الذين لا يعملون بروح الدين، وجوهره، ومبادئه، وينصب اهتمامهم على (حف) الشوارب وإعفاء اللحية، حيث ترى أن المرأة لم تستطع أن تخرج كليا من الشرنقة التي حكيت لها ويقف دونها جحافل من المتشددين في معركة هم الحُكم فيها والحَكم.

وبحسب غاصب فان المرأة تحاول كشف حقيقتهم في وضوح الشريعة، ومساواتها بين الجنسين، فلم يعد المجتمع جاهلا بأهدافهم، ونياتهم الهادفة إلى وئد المرأة، وسلبها الحقوق الشرعية.