جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إدريس ديبى يتزوج من سودانية عشرينية غيابياً

الاحد 22 يناير 2012 | 03:31 مساءً
2577
إدريس ديبى يتزوج من سودانية عشرينية غيابياً

عقد الرئيس التشادي إدريس ديبى «٦٠ عاماً» قرانه على أماني موسى هلال ابنة زعيم مجموعات الجنجاويد في إقليم دارفور غرب السودان المتاخم للحدود الشرقية لتشاد، واحتفل بزفافه عليها بأحد فنادق العاصمة السودانية الخرطوم أمس الأول.

الغريب أن ديبي لم يحضر مراسم عقد قرانه، وأناب عنه شخصاً اسمه عبد الله بانقى، وتم إبرام العقد بواسطة أحد شيوخ الطريقة التيجانية القادم من الجزائر بحضور الرئيس السوداني عمر البشير الذي باشر عقد القران وكيلاً عن الزوجة.

البشير احتفل بهذه المناسبة بالرقص وسط الحاضرين الذين كان على رأسهم والد العروس موسى هلال، وعدد من وزراء الحكومة السودانية، وسط إجراءات أمنية مشددة شارك فيها أفراد من الجيش السوداني، إضافة إلى الشرطة ورجال أمن بملابس مدنية.

ديبي الذي ينتمي لقبيلة الزغاوة وهى قبيلة أفريقية ينتشر أفرادها بين السودان وتشاد تقدم لخطبة العروس وهى فتاة في العشرينيات وخريجة إحدى الجامعات السودانية خلال زيارته الأخيرة للخرطوم في نوفمبر الماضي.

يُذكر أن والد العروس قاد مجموعات الجنجاويد في دارفور التي ساندت الحكومة السودانية  في حربها ضد المجموعات الدارفورية التي بدأت التمرد على سلطات الخرطوم منذ عام ٢٠٠٣.