جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريد الديب: مبارك لا يزال رئيسا لمصر

الاثنين 23 يناير 2012 | 12:07 مساءً
391
فريد الديب: مبارك لا يزال رئيسا لمصر

طالب فريد الديب المحامي رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك بمحاكمة موكله في محكمة عسكرية باعتبار أنه لا يزال رئيسا للجمهورية، حيث تخلى عن منصبه شفويا لعمر سليمان، وهذا غير قانوني بموجب الدستور.

فريد الديب دفع بعدم اختصاص محكمة الجنايات بمحاكمة مبارك، وقال: "إن محاكمة رئيس الجمهورية تكون أمام محكمة خاصة نص عليها دستور 1971، وأن محاكم الجنايات غير مختصة ولائيا بمحاكمة رئيس الجمهورية"، مضيفا: "إن مبارك تخلى عن الرئاسة شفويا لنائب الرئيس السابق عمر سليمان من دون توقيع أي وثيقة رسمية، وهذا غير قانوني بموجب الدستور".

وخلال المحاكمة وجه الديب كلمة لمبارك من منصة الدفاع قائلاً له: يا نسر الجو الجريح وقائد نسور مصر الأبطال في حرب أكتوبر حملت روحك على كفيك مرات ومرات وواجهت الموت بقلب البواسل فنجاك الله لتواصل مسيرة الجهاد لا تحزن بغدر من غدروا بك وأنت تسمع وترى بني وطنك ينقضون عليك وأنت أعزل، وانفضّ بين عشية وضحاها كل من كانوا حولك.

الديب تابع أنت لست أفضل من رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، حينما قذفه أهل الطائف بالحجارة حتى أدميت قدماه وتوجه إلى ربه ودعاه وطلب من الله أن يفك كربة، وأن يمتثل إلى حكم الله فيه، وذكره بكلمته في مؤتمر العدالة أن قضاة مصر لا ينطقون عن الهوى ولا يحكمون بغير العدل، فإذا حكموا ببراءتك فمنه من الله وإذا حكموا بإدانتك فهي إرادة الله، فاذهب إلى ساحة التنفيذ مودعًا بالقلوب والعبرات.

وقد قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، تأجيل محاكمة مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، لجلسة الاثنين، لاستكمال مرافعة الدفاع عن حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وبقية المتهمين.