جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حلمي بكر: برنامج «arab idol» لم يقدم جديداً

الاثنين 23 يناير 2012 | 01:27 مساءً
434
حلمي بكر: برنامج «arab idol» لم يقدم جديداً

استكمالاً لحالة الجدل التي أثيرت حوله منذ بداية عرضه على قناة mbc، صرح الموسيقار المصري حلمي بكر بأن البرنامج الجديد «arab idol» وغيره من برامج المسابقات الغنائية هي برامج فاشلة، لأنه ليس بها شخص أكاديمي، والاختيار يكون بناء على الأهواء الشخصية، وليس العلمية أو الفنية.

حلمي أكد أن مثل هذه البرامج لن تخرج مطربين حقيقيين يستطيعوا تحقيق النجاح والنجومية، أو يستمروا في النجاح، ويرى أن هذه البرامج لا فائدة منها مطلقاً، واختيار القائمين عليها للجنة التحكيم يكون على أساس جذبهم للجمهور.

الموسيقار المصري تساءل:«كيف لمطرب أن يختار مطرباً مثله، وماذا يفهم هو حتى يقوم باختيار جيل من المطربين لغزو العالم العربي».

بكر أوضح أنه لابد أن تكون لجنة التحكيم أكاديمية، وتحتكم إلى مقاييس علمية، مشترطاً في الوقت ذاته أن يكون هناك ملحن كبير وله خبرة طويلة مع المطربين، لأن الملحن هو الوحيد الذي يعلم جيداً مقاييس الصوت، ويستطيع تقييمه بشكل سليم، وقال- في تصريحات لصحيفة اليوم السابع المصرية-:«فمثلاً عندما قدم برنامج «ستار ميكار» كانت لجنة التحكيم تضم كبار الموسيقيين والأكاديميين في مصر».

حلمي أضاف أن هذه النوعية من البرامج تعتمد بشكل أساسي على مقاييس شكلية وجمالية، وذكر مثالاً على رأيه قائلاً:« عندما اختاروا شادي شامل ومحمد عطية وغيرهما، اعتمدوا على الشكل، والنتيجة في النهاية كانت صفراً، خاصة وأن لا أحد من الجمهور يعلم عنهم شيئاً، فضلاً عن أنهم لم يقدموا جديداً للوسط الفني».

يُذكر أنّ برنامج «arab idol» يُعرض كل جمعة على قناة MBC، وتتألف لجنة التحكيم الخاصة به من المطرب اللبناني راغب علامة، والمطربة الإماراتية أحلام، والموزع الموسيقى حسن الشافعي.