جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفنانون المصريون ينظمون مسيرة تطالب بحرية الإبداع

الاثنين 23 يناير 2012 | 08:05 مساءً
القاهرة: دعاء حسن
357
الفنانون المصريون ينظمون مسيرة تطالب بحرية الإبداع

شارك عدد كبير من الفنانين المصريين في المسيرة التي نظمتها جبهة الدفاع عن الحرية والتي انطلقت من أمام دار الأوبرا المصرية واتجهت إلى مجلس الشعب (البرلمان)

المسيرة شهدت مشاركة عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والأدباء منهم الفنان محمود قابيل والفنان فاروق الفيشاوي، والفنانة داليا البحيري، والمنتج محمد العدل، والمنتج محمد حسن رمزي.

كما شاركت في المسيرة الفنانة فردوس عبد الحميد وزوجها المخرج محمد فاضل والفنانة جيهان فاضل، والمخرج مجدي أحمد على، والمخرج خالد يوسف، وشاكر عبد الحميد وزير الثقافة.

من بين المشاركين أيضا الفنانة والكاتبة والمنتجة إسعاد يونس والمخرج يسري نصر الله والفنانة ليلي علوي والفنان الشاب آسر ياسين والمخرج عمرو سلامة والمخرج  المسرحي جلال الشرقاوي والفنان نبيل الهجرسي.

الفنان خالد يوسف قد قاد لمسيرة المخرج وحرص على تنظيمها حتى لا يتم تعطيل المرور على كوبري قصر النيل وسط القاهرة وحتى كتابة التقرير لازالت المسيرة تقف أمام مجلس الشعب، لتسليم وثيقة مطالب المبدعين إلى نواب المجلس الجدد.

الفنانة فردوس عبد الحميد قالت في تصريح خاص لـ "Gololy" إن مشاركتها في تلك المسيرة جاءت للتأكيد على حرية الفن والإبداع في بلد التنوير، فيما صرح الفنان محمود قابيل مؤكدًا على ضرورة المحافظة على مكانة الفن والإبداع ، وأن يشارك الفنانون في وضع الدستور للحفاظ على المواد التي تحمى حرية الإبداع من المساس بها.

خالد يوسف أكد لـGololy أن الثورة مازالت مستمرة معتبرًا تلك المسيرة جزء من الثورة مشيرا إلى أنها مسيرة سلمية تؤكد على حرية الإبداع.