جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شهاب الدين أحمد يسعى لتجديد تصريح «العقار المنشط»

الثلاثاء 24 يناير 2012 | 12:33 مساءً
602
شهاب الدين أحمد يسعى لتجديد تصريح «العقار المنشط»

طالب شهاب الدين أحمد لاعب وسط النادي الأهلي المصري، بتجديد التصريح الخاص بتناوله عقار لعلاج الآثار الناجمة عن مرض الروماتيزم الذي يُعاني منه، نظراً لاقتراب موعد انتهاء التصريح الحالي.

اللاعب المُلقب بالجزار، قدم للجهاز الطبي بالقلعة الحمراء تقريراً طبياً بشأن التصريح الخاص به، لحصوله على عقار محظور تداوله دولياً، إذ أنه يُعاني من أحد أمراض الروماتيزم، وذلك لقُرب انتهاء موعد التصريح الحالي، ومن المقرر أن يُقدم النادي الأوراق والفحوصات الطبية التي تؤكد حاجة اللاعب للحصول على هذا العقار لفترة قادمة.

صاحب الـ21 عاماً، كان قد حصل على هذا التصريح قبل عامين من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لأن هذا العقار يدخل ضمن جدول المواد المنشطة المحظورة، ومن الممكن تعرضه للإيقاف في حالة خضوعه للتحليل في أي البطولات مع عدم حصوله على الرخصة، ولذلك يحتاج تجديد التصريح كل عامين وتقديمه للاتحادين المصري والأفريقي لكرة القدم، لمشاركته مع المنتخب الأوليمبي والنادي الأهلي في البطولة الأفريقية.

شهاب ليس اللاعب الأول في النادي الأهلي الذي يحصل على مثل هذا التصريح، فقد سبقه نجم الفريق محمد بركات الذي يتناول عقاراً محظوراً بموافقة من «الفيفا» منذ سنوات طويلة بسبب خلل في إحدى الغدد، وينتهي تصريحه في عام 2014.