جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دريد لحام يحصل على جائزة الإبداع المسرحي العربي

الاربعاء 25 يناير 2012 | 02:06 مساءً
536
دريد لحام يحصل على جائزة الإبداع المسرحي العربي

حصل الفنان السوري دريد لحام على جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي (الدورة السادسة) عن العام 2012. تقديراً لدوره الكبير في إثراء حركة المسرح العربي عبر مسيرة امتدت لسنوات طويلة.

أحمد بورحيمة مدير مهرجان أيام الشارقة كشف أن الجائزة التي أطلقت في العام 2007 بتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ستمنح للفنان دريد لحام في حفل افتتاح الدورة 22 لأيام الشارقة المسرحية، والتي ستنظم في الفترة من 18 إلى 28 مايو المقبل.

دريد لحام هو ممثل كوميدي سوري، كان سفير النوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "لليونيسيف" منذ عام 1997 لكنه استقال عن منصبه بسبب الحرب على لبنان في يوليو 2006.

لحام ولد في دمشق عام 1934 واسمه حسب الهوية دريد محمد حسن اللحام،  درس العلوم الفيزيائية والكيميائية في جامعة دمشق، وعمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959، وكان يعمل محاضرا في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل في التلفزيون عام 1960.

لحام اشتهر بشخصية "غوار الطوشة" الكوميدية، التي مثلها في معظم أعماله الفنية. دريد متزوج وله ثلاث أبناء وسبعة أحفاد، يحمل وسام الاستحقاق السوري ووسام الكواكب الأردني والثقافة التونسي والعديد من الأوسمة والجوائز وشهادات التقدير من الجاليات العربية في العالم والبلاد العربية.