جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مدفيديف: مستعد للإعدام مثل صدام حسين

الخميس 26 يناير 2012 | 03:27 مساءً
427
مدفيديف: مستعد للإعدام مثل صدام حسين

أعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف عن استعداده للموت للدفاع عن مبادئه، وذلك في عرض إجابته على سؤال أحد الطلبة الذي أحرجه بإصراره عما إذا كان مدفيديف مستعدا للموت مثل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أم لا.

الرئيس الروسي أصيب أمس الأربعاء 25 يناير بالإحراج خلال لقاء مع طلاب، حين سأله الطالب في كلية الصحافة بجامعة موسكو فلاديمير بولياكوف ما إذا كان مستعدا لتقبل "حكم بإعدامه".

محاولات مدفيديف للتهرب من السؤال المحرج كلها باءت بالفشل حينما أصر الطالب على أن يقدم الرئيس الروسي إجابة دقيقة على سؤاله، الذي قال فيه: "بلادنا تشهد حاليا وضعا متوترا، ثوريا، هل أنت مستعد لتحمل مسؤولياتك؟"، وأضاف "هل أنت مستعد للدفاع عن قراراتك أمام محكمة" في حال اندلاع ثورة في روسيا؟.

الطالب تابع: "هل تدرك أنه يمكن أن يصدر حكم بإعدامك؟ هل أنت مستعد لتقبل ذلك بشجاعة أسوة بما قام به صدام حسين أم أنك ستهاجر إلى كوريا الشمالية؟".

مدفيديف تلقى السؤال في ذهول وقال إنه "لا يرى سببا" لاندلاع ثورة في روسيا و"لا يخشى شيئا"، وقال: "حين يكون المرء رئيسا، عليه أن يكون مستعدا لمواجهة كل شيء. أنا أيضا مستعد لذلك".

وحينما أصر الطالب على أن يعطي مدفيديف إجابة دقيقة، قال رئيس روسيا: "إذا كنت تريد ردا دقيقا، بالتأكيد أنا مستعد للموت من أجل مبادئي".