جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مروان الشماخ يصاب بتسمم غذائي

الخميس 26 يناير 2012 | 11:06 صباحاً
666
مروان الشماخ يصاب بتسمم غذائي

غاب اللاعب المغربي ومهاجم فريق الأرسنال الإنجليزي مروان الشماخ عن تدريبات الفريق على ملعب مونيدان بالجابون بعد أن أصيب بتسمم غذائي، ولكن طبيب المنتخب أكد أن الإصابة لا تدعو للقلق.

طبيب المنتخب المغربي عبد الرزاق هيفتي قال -في تصريحات للصحفيين عقب التدريب الأول منذ الخسارة أمام تونس 1-2، أول أمس الاثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية- إن الشماخ يعاني من وعكة صحية نتيجة التسمم.

هيفتي أضاف: "الوعكة بسيطة لا تدعو إلى القلق، فالتسمم الغذائي أمر عادي بالنسبة إلى اللاعب؛ لكون النظام الغذائي تغير كثيرًا هنا في ليبرفيل"، وتابع إن "الجهازين الطبي والفني قررا إراحته، خصوصًا أنه لم ينم ليلة أمس من ارتفاع درجة الحرارة".

ولم يكن الشماخ وحده الذي غاب عن تدريب الفريق المغربي الأربعاء 25 يناير، وإنما غاب أربعة لاعبين آخرين لأسباب مختلفة حيث أصيب الحارس الثالث عصام بادة بالملاريا، بينما غاب مدافع أودينيزي المهدي بنعطية بسبب إصابة خفيفة في الركبة، ومدافع بورصا سبور التركي ميكايل بصير لإصابة في قدمه، ومهاجم هيرينفين الهولندي أسامة السعيدي بسبب معاودة الآلام في وتر أخيل.

جدير بالذكر أن المنتخبَ المغربي ينتظر مباراةٌ حاسمة، غدا الجمعة 27 يناير، ضد الجابون المضيفة، مُطالَب بالفوز بها لإنعاش آماله في التأهل للدور ربع النهائي، خصوصًا أنه خسر المباراة الأولى أمام تونس، فيما تغلبت الجابون على النيجر 2-0 في الجولة الأولى.