جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسن حمدي: لم أقدم لـ«زكريا عزمي» أية هدايا

السبت 28 يناير 2012 | 11:31 صباحاً
486
حسن حمدي: لم أقدم لـ«زكريا عزمي» أية هدايا

نفي حسن حمدي رئيس النادي الأهلي المصري والمشرف على قطاع الإعلانات بمؤسسة الأهرام، علمه بالاتهامات الموجهة إلى زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، أمام محكمة جنايات القاهرة، كما أوضح أنه لا يعلم شيئاً عن الهدايا التي حصل عليها من الأهرام.

وزير الدفاع الأهلاوي، أكد في شهادته للمحكمة أنه لا يعلم شيئاً عن تلقي عزمي لهدايا عينية من مؤسسة الأهرام، خلال الأعوام من 2006 حتى 2011 بقيمة مليون و405 ألاف جنية، حسب ما ورد في تحريات مباحث الأموال العامة.

رئيس النادي الأهلي، أضاف في شهادته أنه ليس على علم بالبيان الوارد من مؤسسة الأهرام بحصول المتهم علي هدايا عينية، مؤكداً أنه على المحكمة أن «تسأل من أعد هذا البيان».

حمدي أضاف «إن تحديد مبالغ الهدايا يعود إلي عرف بالمؤسسة، ولكن دوري يقتصر علي تحقيق أكبر دخل للمؤسسة»، موضحاً أن «الهدايا يتم منحها للعملاء من قبل مندوبي الإعلانات بالمؤسسة تدعيماً لعلاقة الود مع العميل، لأن إدارة الإعلانات لا يمكن أن تصدر أموالاً نقدية».

وعن الهدايا الممنوحة لرجال الأعمال، قال حمدي: «بالنسبة لكبار رجال الدولة الذين يتلقون هدايا من مؤسسة الأهرام، فيسأل عنها رئيس مجلس إدارة المؤسسة الذي من حقه التعاون مع كل المسئولين، وأكد أنه لا يعلم شيئاً عن نوعية تلك الهدايا».

وبسؤال المحكمة له عن معرفته بالهدايا التي ترسلها المؤسسة إلي كبار رجال الدولة ونوعيتها وقيمتها أثناء عضويته بمجلس الإدارة، أجاب رئيس القلعة الحمراء «هذا الكلام معروف لجميع المسئولين ورئيس مجلس الإدارة هو المسئول عن ذلك»، مما دفع القاضي إلى الرد عليه قائلاً «إجاباتك دبلوماسية ولا يمكن أنك كنت عضواً ولم تسمع»، فأوضح أنه سمع عن تلك الهدايا ولكنه ليس لديه أي خلفية عن نوعيتها أو قيمتها.

دفاع المتهمين زكريا عزمي وزوجته وشقيقها، وجه سؤال للشاهد عن كون المتهم رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق له سلطة علي المؤسسة أو العاملين بها، فقال حمدي: «بالطبع لا وأشار إلي أنه لم يتعامل معه كقطاع إعلانات ولم يطلب عزمي منه شيء».