جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيناس جوهر: تجربتي في «ltb» مثّلت لي «صدمة كبيرة»

السبت 28 يناير 2012 | 10:38 صباحاً
781
إيناس جوهر: تجربتي في «ltb» مثّلت لي «صدمة كبيرة»

أعربت الإعلامية المصرية إيناس جوهر عن ندمها لتجربتها الأخيرة بالعمل في القناة الفضائية المصرية الجديدة «ltb» قائلة:« تجربتي مع قناة ltb لم تسعدني، وأعيش حالة من الندم لموافقتي على خوض هذه التجربة الصعبة التي شاهدت فيها ما لم أتوقعه، وصُدمت صدمة كبيرة وأنا أرى معايير غريبة تقتحم الإعلام المصري».

إيناس أرجعت إحساسها بالصدمة نتيجة العمل في القناة بعد 3 أشهر فقط على انطلاقها إلى المعايير الإعلامية التي تقوم عليها القناة، بالإضافة إلى فريق عملها، وأوضحت ذلك بقولها:  «فوجئت بحالة غطرسة كبيرة وكل واحد يظن أنه أم كلثوم الإعلام ويرفض أي توجيهات أو نصائح».

الإعلامية التي تتولى منصب رئيس الإذاعة المصرية منذ عام 2005 أضافت:«فوجئت بأخطاء رهيبة تُرتكب على الشاشة مثل برنامج بره الدنيا الذي تقدمه بوسي الطيار، التي خصصت حلقة للحديث عن «علياء المهدي»، هذه الفتاة التي وضعت صورة عارية لها تماماً على الانترنت».

المفاجأة التي جعلت جوهر تكاد تلطم على وجهها-بحسب تعبيرها في تصريحاتها لصحيفة الشروق المصرية-هو موافقة مسئولي القناة على عرض صور علياء العارية بهذا الأسلوب «الفج»، إذ يرون أن هذا الأمر سيساعد في انتشار القناة وذيوع صيتها.

المذيعة المخضرمة اكتشفت من خلال تجربتها أن هناك ميثاقاً جديداً يتحكم في الإعلام الخاص، وهو ميثاق تجارى يسعى إلى التهييج والإثارة لجذب الناس والمعلنين، وهو منطق يخالف ميثاق الشرف الإعلامي الذي تربت عليه.

أما عن موقفها الحالي من قناة «ltb» فأوضحته قائلة:« علاقتي بالقناة تنتهي حينما أقدم لهم مجموعة البرامج التي انتهيت من وضعها ومنهم مشروعي الكبير والله زمان يا إعلام الذي نستضيف فيه يومياً إعلامياً ينتمي لجيل الإعلاميين الكبار أمثال محمود سلطان وسناء منصور وفاروق شوشة في محاولة لعمل تواصل بين الأجيال وبعدها أعود إلى بيتي مرة أخرى».