جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالمنعم أبوالفتوح: وضع المرأة المصرية سيكون أفضل

السبت 28 يناير 2012 | 10:26 صباحاً
313
عبدالمنعم أبوالفتوح: وضع المرأة المصرية سيكون أفضل

أكد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر- على أهمية دور المرأة في المجتمع، مشددا على ضرورة إشراكها في الحياة السياسية بعد ثورة 25 يناير.

أبو الفتوح قال: إن المرأة في ظل الأغلبية الإسلامية استطاعت أن تدخل البرلمان بعدما حرمت منه بسبب موروثات اجتماعية، لافتاً إلى أن أكثر من 50% من حملته الانتخابية بالمحافظات من الفتيات والسيدات.

أبو الفتوح وأوضح أن المرأة ظلمت كثيرا في المجتمعين الشرقي والغربي وتحولت لسلعة في الإعلانات، مطالبا بضرورة أن تعاد لها كرامتها وتعامل كإنسان وليس أنثى.

المرشح المحتمل أشاد بدور الثورات العربية في تغيير نظم الحكم بالعالم ككل وليس فقط المنطقة العربية، قائلا :"الثورات العربية هي صرخة أمل نحو عالم جديد، عالم يقيم الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية كما هتف بذلك ملايين المصريين".

أبوالفتوح أكد -في كلمته التي ألقاها ضمن فعاليات مؤتمر دافوس الاقتصادي- أنه لم يعد بمصر بعد الثورة فكرة الحزب الحاكم ، قائلا: "لا يوجد بمصر بعد الثورة حزب يحكم مصر، وإنما جموع الشعب المصري هم من يقررون ."

وأضاف :"إن 40% من المجتمع المصري يعيشون تحت خط الفقر منهم 20% ينتمون للشريحة الأكثر فقًرا، لافتاً إلى أن نسبة البطالة تصل إلى 15%."

أبرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين سابقاً شدد على أن المصريين يسعون لبناء دولة ديمقراطية ولن يحدث ذلك إلا بوضع دستور توافقي ، مستطردا:" سيكون الدستور المصري دستورا توافقيا يحترم كل القيم المصرية وقيم حقوق الإنسان."

المرشح المحتمل لرئاسة مصر انتقد أداء النظام السابق تجاه القطاع السياحي قائلا:"النظام السابق كان فاشل سياحيًا" ، مشيراً إلى أن مصر تستطيع استيعاب 50 مليون سائح سنويًا مقابل 10 ملايين سائح سنويًا بعهد النظام السابق.