جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلاغ يتهم سوزان مبارك بالاستيلاء على أموال أطفال الشوارع

الاحد 29 يناير 2012 | 04:55 صباحاً
523
بلاغ يتهم سوزان مبارك بالاستيلاء على أموال أطفال الشوارع

تقدم علاء سليمان المحامى، ببلاغ للنائب العام المصري المستشار الدكتور عبد المجيد محمود يتهم فيه سوزان ثابت، حرم الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، باستغلال نفوذها والاستيلاء على 6 مليارات جنيه من أموال التبرعات الخاصة بالجمعيات النسائية، وجمعيات رعاية أطفال الشوارع.

البلاغ رقم249 لسنة2012 بلاغات النائب العام، ذكر أن المشكو فى حقها استغلت نفوذها، وقامت بإنشاء بعض الجمعيات النسائية المهتمة بشئون الأمومة والطفولة داخل مصر وخارجها، واتضح أنها استولت على التبرعات الخاصة بها التى تخص الشعب المصرى دون وجه حق.

كما أوضح أنها قامت بإنشاء مشروع ضخم خصص له الكثير من أموال الشعب بغرض إعادة تأهيل أطفال الشوارع تمهيدا لانخراطهم فى المجتمع، وكانت النتيجة ظهور التوربينى وأعوانه وازدياد الجهل والفقر والكثير من الظواهر السلبية.

البلاغ أضاف -حسب صحيفة اليوم السابع- أن السلطات السويسرية تحقق حاليا مع علية البندارى سويسرية من أصل مصرى، وهى نائبة لسوزان مبارك، حول توقيعها شيكات بنكية مع وليد شاش سويسرى من أصل مصرى بمبلغ 962 مليون دولار حصيلة التبرعات والمعونات العربية والدولية، دون وجه حق بالمخالفة لأوراق إنشاء المنظمة، موضحة أن النائب العام السويسرى قرر تجميد نشاط المنظمة ومصادرة مقارها وكذلك تجميد بعض أموال وحسابات نجليها علاء وجمال.

سليمان طالب فى نهاية بلاغه، النائب العام باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال سوزان مبارك، كونها قد استغلت نفوذ زوجها وتربحت واستولت على أموال الشعب من أموال التبرعات التى حصلت عليها ووضعتها فى حسابها الشخصى، كما ناشد النائب العام استرداد جميع الأموال المجمدة من قبل السلطات السويسرية الخاصة بها وبنجليها.