جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير تشارلز: الحج يعكس وحدة الجنس البشري

الاحد 29 يناير 2012 | 05:14 صباحاً
381
الأمير تشارلز: الحج يعكس وحدة الجنس البشري

افتتح ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز معرض "الحج.. رحلة إلى قلب العالم الإسلامي" المقام في المتحف البريطاني بلندن، وبمشاركة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة.

الحفل حضره جمع كبير من السياسيين والبرلمانيين والأكاديميين والشخصيات الهامة في بريطانيا، يتقدمهم نائب وزير الخارجية عضو مجلس إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، وسفير السعودية في لندن الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز ومستشار خادم الحرمين الشريفين والمشرف العام على المكتبة فيصل بن عبدالرحمن بن معمر.

أمير ويلز تشارلز قال: "إنه لشرف عظيم أن أرعى هذه المناسبة الكبيرة عن واحد من أركان الإسلام". وأضاف: "إن هذه الرحلة التي يقوم بها المسلمون إلى مكة كل عام لا تقتصر على الجانب الجسدي في الوصول إلى الكعبة، ولكنْ هناك جانب روحي مهم في هذه الرحلة يمثله عنوان المعرض (رحلة إلى قلب الإسلام)"، كما بيَّن أن حج 25 ألفاً من المسلمين في بريطانيا وحدها ليوضح كيفية ارتباط المسلمين بهذه الشعيرة العظيمة.

ولي العهد البريطاني أشار أيضاً إلى أن الحج يعكس وحدة الجنس البشري الذي يتجه إلى الخالق من جميع أنحاء العالم من خلال استمرار الحج عبر القرون، وقال: "إن المعرض يعكس هذه الصفة العالمية للحج".