جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد حلمي: وجودي في التحرير كان مؤثر

الاحد 29 يناير 2012 | 01:10 مساءً
532
أحمد حلمي: وجودي في التحرير كان مؤثر

أكد أحمد حلمي أن الفنان لابد أن يكون له دور في مجتمعه، وأن ذهابه إلى ميدان التحرير قبل تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك كان بهدف دعم الثوار، ولجذب أكبر عدد من الناس إلى هناك، مشيرا إلى أن هذا الدور مؤثر.

حلمي قال إنه مؤمن جدا بأن يقوم كل فرد بوظيفته على ما يرام، مثلا يؤمن بأن الفن هو مرآة المجتمع وهو القادر على تغيير مجتمع بأكمله وليس بتقديم مانشيت صحفي داخل فيلم, لكن بشكل غير مباشر ومؤثر, وهنا يكون دوره كفنان.

الفنان المصري أضاف –خلال حواره ببوابة الشباب التابعة لمؤسسة الأهرام- "ميدان التحرير يحتاج إلى ثائر, شخص يستطيع لم الناس حوله ومتحدث لديه حجة سياسية جيدة, أنا كنت أري دوري في هذه المنطقة, أنا فعليا نزلت بعد أن كلمني أكثر من صديق في توقيت حرج قبل التنحي, وقالوا لي: "لو جيت ناس كثيرة ستتشجع وتنزل، فلما طلب مني هذا الطلب قلت له: يعني وجودي سيجعل هناك ناس أكثر؟ فقالوا لي: "نعم", فقلت حاضر ونزلت.. في توقيت نحتاج لزيادة الأعداد والضغط من أجل الرحيل, فمن هنا نزلت, إنما لو هناك أيام أخري فأري أن تأثيري في مناطق أخري أكثر".

حلمي أكد أنه غير خائف على مستقبل السينما حتى في ظل حكم الإخوان المسلمين، وقال: "نحن الآن في مجتمع مفتوح وعندما يكون هناك أي تصرف غير حضاري أو غير مواكب للعصر الذي نعيش فيه ستجد فضيحة بجلاجل, أنا متخيل لو جاء شخص ومنعني من تقديم فني, في ثانية ممكن أخلي فضيحته في العالم العربي والشرق الأوسط بلا حدود, هو يكبت حريتي, ونفس الشيء عنده وعندي, هذا الكلام كان ممكن يحدث زمان, الآن الأمر مختلف".