جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وائل غنيم يطرح النسخة العربية من «ثورة 2» اليوم

الاحد 29 يناير 2012 | 11:25 صباحاً
571
وائل غنيم يطرح النسخة العربية من «ثورة 2» اليوم

من المنتظر أن يطرح الناشط السياسي المصري وائل غنيم النسخة العربية من كتابه الجديد «ثورة 2» اليوم الأحد الموافق 29 يناير.

وائل قال إن كتاب «ثورة 2» ستطرح النسخة العربية منه في مصر بعد صدور النسخة الأولى باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية قبل 10 أيام من خلال دار النشر «هاوتن ميفلن هارت كورت»، ومقرها مدينة بوسطن الأمريكية.

الكتاب يتكون من تسعة فصول هم؛ «نظام الخوف»، و«البحث عن منقذ»، و«كلنا خالد سعيد»، و«أونلاين وفي الشوارع»، و«ثورة تم الإعلان عنها»، و«25 يناير 2011»، و«اسمي رقم 41»، و«الزنزانة»، و«فرعون يسقط».

غنيم الذي تم اعتقاله وحبسه 12 يوماً خلال ثورة 25يناير، يركز في كتابه على تفاصيل التجهيز للثورة، وما جرى خلال فترة الدعوة لها، واللقاءات بين قيادات تنتمي إلى الكثير من الجهات والتيارات السياسية لتنسيق المواقف وتبادل الآراء للاتفاق على الخطوط العريضة ليوم 25 يناير 2011.

يُذكر أن وائل غنيم الذي كان يشغل منصب المدير الإقليمي في شركة جوجل العالمية لتسويق منتجاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يُعد من أبرز الداعين لثورة 25 يناير المصرية من خلال الصفحة الشهيرة «كلنا خالد سعيد» على موقع فيس بوك، والتي كانت بمثابة منصة رئيسية للتنسيق بين الثوار.