جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أوسكار خوليان رويز متهم بالتحرش الجنسي

الاحد 29 يناير 2012 | 12:13 مساءً
408
أوسكار خوليان رويز متهم بالتحرش الجنسي

تقدم الحكم الكولومبي خيرمان ماوريسيو سانشيز، ببلاغ قبل عدة أيام ضد زميله أوسكار خوليان رويز الذي يُعتبر أفضل حكم في تاريخ كولومبيا، يتهمه فيه بـ«التحرش به جنسياً».

سانشيز الذي يتولى إدارة مباريات للناشئين والهواة، صرح لوسائل إعلام محلية الخميس الماضي الموافق 26 يناير، أن تلك الواقعة حدثت في ديسمبر 2010، عندما قضى ليلة بالمزرعة التي يملكها رويز في مدينة فيافيسنسيو الكولومبية وسط البلاد.

الحكم أكد لإذاعة «أر سي إن» أنه ذهب إلى فيافيسنسيو للقيام بعمله كمهندس ميكانيكي، وبالنظر إلى أنه لم يتمكن من إنهائه في يوم واحد كما كان مقرراً، عرض عليه رويز أن يبيت ليلته في مسكنه.

وأضاف:«أحد الفرش كان في الخارج وأوسكار خوليان قال لي أن أطلب من مرافقي البقاء هناك، وأن أذهب أنا لأنام معه في غرفته، ولم أجد في الأمر مشكلة، وفي نحو الخامسة فجراً، انتبهت للسيد رويز قريباً جداً مني، وهو يضع يداه على موضع حساس بجسمي».

واختتم سانشيز تصريحاته، قائلاً:«على الفور أبعدت يده، وهو تظاهر بأنه كان نائماً، والحقيقة إنني من يومها لم أعد إلى التحدث معه في هذا الموضوع ولا في غيره، وهذا هو ما شهدت به أمام النيابة العامة»، مؤكداً أن لم يُبلغ عن الواقعة لأنه كان ينتظر أن يتم حلها عبر الهيئات الرياضية.

وفي نفس السياق، قال لويس بيدويا رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، إن سانشيز لجأ إلى المحكمة بسبب رسوبه أكثر من مرة في اختبارات الانضمام إلى لجنة الحكام بالاتحاد، وأضاف أنه تحدث مع رويز، والأخير أبلغه بأنه مستعد للرد على هذا الاتهام في أي مكان.

أوسكار خوليان رويز – 42 عاماً–عضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي اتهمه سانشيز بالتحرش به جنسياً لم يُدل بأي تصريح أمام وسائل الإعلام حول هذا الاتهام حتى الآن.