جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علي الخطيب ينتقل للدوري الإسرائيلي.. ويُثير أزمة بين البلدين

الاحد 29 يناير 2012 | 12:15 مساءً
384
علي الخطيب ينتقل للدوري الإسرائيلي.. ويُثير أزمة بين البلدين

بالرغم من حالة العداء الشديد بين فلسطين وإسرائيل، إلا أن علي الخطيب لاعب جبل المكبر الفلسطيني، قرر الانتقال إلى نادي هبوعيل حيفا الإسرائيلي، دون الرجوع إلى ناديه، مما يُنذر بأزمة بين اتحاد كرة القدم في البلدين.

اللاعب الفلسطيني، قرر الانتقال من ناديه الذي يلعب في الدوري الممتاز الفلسطيني إلى نادي هبوعيل حيفا الإسرائيلي، في خطوة وصفها المسئولين بالنادي الفلسطيني «بالمفاجأة الكبيرة»، إلا أن اللاعب دافع عن قراره وقال: «أنا لاعب محترف وحر وهذه فرصتي، لقد جاءني عقد مغر ولا يوجد أي شيء يمنعني من الانتقال إلى هبوعيل حيفا».

وفي نفس السياق، اشتعلت التصريحات في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بعد أن أكد محمد الزحايكة، نائب رئيس ومدير شئون اللاعبين بنادي جبل المكبر لوكالة «فرانس برس»:« أن الخطيب قرر من تلقاء نفسه الذهاب لنادي هبوعيل حيفا، ولم يبلغنا بذلك بعد أن وقع معنا عقداً احترافياً لمدة خمس سنوات أواخر عام 2011».

نوعام ريغيف، المتحدث باسم النادي الإسرائيلي أوضح لنفس الوكالة أن اللاعب مسجل مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، مُتهماً النادي الفلسطيني «بالسعي للحصول على تغطية إعلامية على حسابنا»، وفي حالة تصاعد الخلافات بين الناديين سوف يتم اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للفصل في هذه القضية.

يُذكر أن علي الخطيب - 22 عاماً – المنحدر من بلدة شفا عمرو العربية داخل إسرائيل، يحمل بجانب جنسيته الفلسطينية الجنسية الإسرائيلية، ولكنه يلعب للمنتخب الفلسطيني، وشارك معه في 6 مباريات رسمية، سجل فيها هدفين ضد البحرين والسودان، وسبق له ولعب في الدوري الإسرائيلي مع فريقي هبوعيل شفا عمرو وهبوعيل حيفا قبل الانتقال إلى الدوري الفلسطيني، للعب في صفوف جبل المكبر لموسمين ثم هلال القدس ليعود في أواخر عام 2011 إلى جبل المكبر.