جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«صرخات وآهات» ماريا شارابوفا محل دراسة

الاحد 29 يناير 2012 | 02:44 مساءً
400
«صرخات وآهات» ماريا شارابوفا محل دراسة

على خلفية الصراخ والتأوهات التي أطلقتها كلاً من ماريا شارابوفا وفكتوريا أزارينكو، في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والتي توجت الثانية بلقبها، أعلنت رابطة لاعبات  التنس المحترفات، عن دراستها لعدة سبل للحد من الصرخات والتأوهات التي تطلقها اللاعبات، أثناء مبارياتهن في البطولات الدولية المختلفة.

الرابطة كشفت للصحف المختلفة، أنها تعمل وفق خيارات عدة، من أجل تحديد قوة الصرخات التي تطلقها اللاعبات وهن في ملعب التنس، ولفتت الرابطة لاعبات التنس المحترفات بهذا الموضوع، الذي تسبب في انقسام آراء عشاق اللعبة ما بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة.

مباراة شارابوفا وأزارينكو في بطولة أستراليا، كانت هي «مفتاح القرار» بالنسبة للرابطة، بعدما تواجهت اللاعبتان الأعلى «صراخاً وتأوهاً» في العالم، وذلك وفقاً لأجهزة ويمبلدون لرصد قوة صراخ اللاعبات.

ووفقاً للأجهزة؛ جاءت الروسية شارابوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون عام 2004، في المركز الأول من حيث قوة الصراخ بـ«105» ديسبيلات، وجاءت خلفها البيلاروسية أزارينكو بـ«95» ديسيبل لمدة ثانية ونصف الثانية.

المراقبين لصراخ النجمتين، وجهوا انتقاداً لاذعاً لهم ووصفه بالمبالغة، في حين رأى آخرون ضرورة إعادة تهذيب اللاعبات كي يحتوين تأوهاتهن وصرخاتهن، بعدما بررن عدد من اللاعبات المحترفات صرخاتهن بأنها طريقة لمنح كراتهن قوة أكبر، لكن هناك شكوكاً حول صحة ذلك.