جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو سعد يهدد بمقاضاة وزارة الخارجية النمساوية

الاثنين 30 يناير 2012 | 03:34 مساءً
666
عمرو سعد يهدد بمقاضاة وزارة الخارجية النمساوية

بعدما رأى المعاملة السيئة التي يتلقاها المصريين داخل السفارة النمساوية، شدد الفنان المصري عمرو سعد على أنه لن يكتفي فقط بانسحابه من مهرجان «ما وراء الثورة للأفلام المصرية» الذي كان من المفترض أن يشارك به في النمسا، بل سيقاضي وزارتي الخارجية المصرية والنمساوية في حالة عدم تقديم اعتذار.

عمرو أشار إلى أنه ينتظر حالياً خطاب كل من الخارجية المصرية والخارجية النمساوية لتعتذر كل منهما عن ما يلاقيه المصريين عند استخراج تأشيرة دخول النمسا، مؤكداً على ضرورة تطبيق قانون المعاملة بالمثل على كل المواطنين الأجانب الراغبين فى استخراج تأشيرة دخول إلى القاهرة.

الفنان المصري وجه رسالة إلى أعضاء مجلس الشعب طالب من خلالها الحفاظ على كرامة المصريين، متمنياً أن يتم مناقشة قانون المعاملة بالمثل داخل المجلس فى أقرب وقت ممكن بعد أن ينتهي الأعضاء من مناقشة الأمور الأساسية فى الدولة.

يُذكر أنه منذ أيام توجه سعد إلى سفارة النمسا بالقاهرة لإنهاء إجراءات سفره لحضور مهرجان ما وراء الثورة للأفلام المصرية الذي كان مقرر عقده هناك، إلا أنه فوجئ بالمعاملة الغريبة التي يُعامل بها المصريين داخل السفارة.

سعد اتخذ بعدها قراراً فورياً بعدم السفر رغم عدم تعرضه لأية إساءة من قبل أي شخص كما أكد هو على ذلك فى خطابه الذي أرسله إلى سفير النمسا بالقاهرة وسفير مصر فى النمسا، والذي عبر فيه عن استيائه من هذه المعاملة.