جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

روبرتو كارلوس يؤكد: سأعتزل كرة القدم نهاية العام

الثلاثاء 31 يناير 2012 | 02:43 مساءً
726
روبرتو كارلوس يؤكد: سأعتزل كرة القدم نهاية العام

كشف الظهير الأيسر البرازيلي روبرتو كارلوس، عن نيته في اعتزال كرة القدم نهاية العام الحالي، مؤكداً أنه اكتفى بالخبرات التي اكتسبها كلاعب كرة قدم.

لاعب انجي ماخاشكالا الروسي الحالي، أكد لصحيفة «ماركا» الأسبانية، أن تعاقده مازال مستمر مع ناديه، وقال: «ينتهي تعاقدي مع انجي في يونيو 2013، لكن في ديسمبر ستكون أمامي الفرصة لاعتزال اللعب».

روبرتو كارلوس، أوضح: «سأواصل العمل كمساعد لسليمان كريموف رئيس النادي، لأني أرتبط معه بعقد مدى الحياة، طلب مني المساعدة في هيكلة النادي على مدار السنوات العشر المقبلة».

وبسؤاله عما إذا كان سيعتزل اللعب في ديسمبر المقبل أم لا، أجاب كارلوس: «نعم سأفعل، سيحين وقتها موعد الاعتزال»، وأضاف: «لعبت الكرة لسنوات طويلة، ولا أعتقد أن جسدي سيقوى على مواصلة أداء هذا المجهود البدني الكبير والترحال والتنقل بين الفنادق، لعبت على المستوى الاحترافي لمدة 17 عاماً، لكن مسيرتي تمتد إلى 22 عاماً، هذا آخر عام بالنسبة لي».

لاعب ريال مدريد الأسباني السابق، اختتم تصريحاته مؤكداً: «لن أعتزل لأني مصاب، لكن لأني أرى أن مسيرتي الرياضية قد اكتملت، لعبت لبالميراس وريال مدريد وإنترناسيونالي، اكتسبت كافة الخبرات كلاعب، والآن أرغب في الحصول على قسط من الراحة وأن أقضي المزيد من الوقت مع أسرتي».

يُذكر أن روبرتو كارلوس من مواليد إبريل 1973، في غارسا بمدينة ساو باولو البرازيلية، لعب على الصعيد الدولي 125 مباراة، وفاز معه بكأس العالم عام 2002، وتم اختياره من كأفضل ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم، لتميزه بالضربات الحرة القوية والسرعة الفائقة

وعلى صعيد الأندية لعب روبرتو في بداية مشواره لنادي بالميرس، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي، ومنه إلى ريال مدريد لمدة 11 عام، حقق خلالها العديد من الألقاب أبرزها الليجا أربع مرات، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وكأس العالم للأندية مرتين، والسوبر الأوروبي مرة واحدة، ثم انتقل لفنربخشه التركي، وكورينثيانس البرازيلي، وهو الآن يلعب في انجي ماخاشكالا الروسي.