جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عكاشة بعد عودته: أنا أحد أسباب الثورة

الاربعاء 01 فبراير 2012 | 12:07 مساءً
287
عكاشة بعد عودته: أنا أحد أسباب الثورة

بعد أسبوعين كاملين من اختفاء الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة، عاد مرة أخرى إلى تصريحاته النارية في أول ظهور له بعد وقف برنامجه "مصر اليوم"، وقال إنه كان أحد الأسباب القوية لقيام ثورة 25 يناير، وإن إشادته للرئيس المخلوع كانت نفاقا فحسب.

وظهور عكاشة هو خرق للقضاء، الذي حكم بوقف برنامجه لعدم احترامه لميثاق الشرف الإعلامي، ولكن رئيس قناة الفراعين فضل التملق للجيش ثانية وقال إنه يدافع عنه لوجه الله وليس له أي علاقة بهم.

القيادي السابق بالحزب الوطني المنحل أضاف: "إنه في ذكرى الثورة يعتبر نفسه أحد الأسباب التي عجلت بقيام الثورة وأنه كان معارضا لنظام مبارك حتى إن الحزب الوطني أغلق قناته قبل الثورة بسبب موقفة في معارضة الفساد".

عكاشة أكد على عدم وجود مصالح بينه وبين المجلس العسكري، وقال: "ومليش دعوة بيهم، ولم ألتق بأعضاء العسكري إلا 3 مرات فقط، فأنا لا أريد أن يكون هناك علاقة بيني وبينهم وأنا أدافع عن الجيش لوجه الله فقط".

الإعلامي المثير للجدل أضاف إنه كان ينافق الرئيس فقط لكن كان هجومه منصب على الوزراء بكلام لا يستطيع أحد أن يقوله قبل الثورة ضد الوزراء، وأنه فضح وجود جواسيس في نظام مبارك ومن الوزراء وسوزان مبارك أكدت كلامه.

وكانت دائرة منازعات الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، قد أصدرت حكمًا بوقف برنامج (مصر اليوم) الذي يقدمه عكاشة على قناة الفراعين، وألزمت المحكمة في حكمها كلا من الهيئة العامة للاستثمار والشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات" بوقف بث إشارة قناة الفراعين على القمر الصناعي المصري نايل سات أثناء إذاعة البرنامج.