جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالله السناوي: الحزب الوطني كان أفضل من الإخوان

الاربعاء 01 فبراير 2012 | 03:52 مساءً
394
عبدالله السناوي: الحزب الوطني كان أفضل من الإخوان

قال الكاتب الصحفي المصري عبدالله السناوي إنه يشفق على جماعة الإخوان المسلمين من خطابها "الإستعلائي" الذي يعد الطريقة الأسرع والأسهل لخسارة الرأي العام ، مشيرًا إلى أنهم أكثرية وليسوا أغلبية، حيث يوجد لهم فقط 47 % من مقاعد البرلمان .

السناوي أضاف في تصريحات للإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" أمس على قناة دريم أن الحزب الوطني الذي كان يشكل الأغلبية في البرلمانات السابقة كان يتصرف أفضل من جماعة الإخوان المسلمين وينتهج أسلوبا حواريا أكثر حصافة وتواضعا، لذا أطالب الإخوان بشئ من التواضع والتفكير السياسي.

السناوي تابع: "رغم أهمية قضية الشهداء إلا أن اهتمام البعض بها سيكون محاولة لإرضاء الميدان والمشهد له دلالات وإنعكاسات خطيرة على المستقبل ، لأن قضية الشهداء ليست مالية وإنما هي إنعكاس لمبادئ الثورة والإقصاء إنكار للثورة وسوء تقدير من أحد يظن أنه يستطيع إدارة البلاد بمفرده" .

الكاتب الصحفي طالب بضرورة انفصال الجانب الدعوي عن السياسي بفصل جماعة الإخوان المسلمين عن حزب الحرية والعدالة ، فإذا أراد أحد من الجماعة خوض غمار السياسة وتولي حكم مصر عليه أن يدخل الحزب ، وذلك لإرساء قواعد دولة القانون.

السناوي وصف قرار المجلس العسكري بإحالة الدكتور إسماعيل عتمان للتقاعد والذي يعد أصغر الجنرالات سنا بأنه رسالة سياسية إيجابية، بعد أن تراكمت له عدة أخطاء ليست مسئوليته وحده وإنما مسئولية مشتركة للمجلس العسكري.

عبدالله السناوي أوضح أن اللواء عتمان كان هو القائد العسكري المسئول مباشرة عن الإعلام وإقالته هي رسالة لمن يتظاهر عند ماسبيرو طلبا لتطهير الإعلام، كما أنه يعطي رسالة أخرى أن المجلس على طريق استكمال الثورة فعتمان هو الذي كان يتحدث عن الاحتفال في الإستاد يوم 25 يناير وتوزيع حلوى بالطائرات ويبدو أن العسكري استمع لكلام العقلاء وألغى هذا الإحتفال.