جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حازم أبو إسماعيل: يجب إنهاء المرحلة الانتقالية

السبت 04 فبراير 2012 | 12:24 مساءً
469
حازم أبو إسماعيل: يجب إنهاء المرحلة الانتقالية

دعا الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الشعب إلى الالتفاف حول مطلب واحد؛ وهو سرعة إنهاء المرحلة الانتقالية، وذلك لحقن الدماء والحفاظ على مكتسبات البلد والحرص على المسار الدستوري الذي لا يزال يُنذر بكل المخاطر". بحسب رؤيته.

أبو إسماعيل قال في بيان له نشره على صفحته على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" إن ذلك يتحقق بمجرد أن نوحد مطلبنا علي مطلب واحد فقط حاليا هو فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية خلال 48 ساعة فقط قولا واحدا باعتبار أن ذلك هو الحلقة الوحيدة الباقية حتى يتحقق نقل السلطة كاملة للشعب وانتهاء الفترة الاستثنائية.

المرشح المحتمل أضاف: "يسهل دستوريا تماما أن نتجاوز كل ما قد يُساق من عوائق دون ذلك، كما أن وضع الدستور يُمكن أن يبدأ مباشرة بحيث لا يجاوز شهرا أو شهرين على أكثر تقدير فلا تكون هناك مشكلة نخشى منها أصلا ، وعلى أن يواكب ذلك ضرورة أن يتولي مجلس الشعب بصفته قد صار الترجمة الواقعية لإرادة الشعب أن يتولى مسؤوليته الوطنية تماما برغم كل المصالح التي قد نخشى عليها وذلك في تسلم وزارات الداخلية والإعلام على الأقل فورا".

وطالب بضرورة أن يتولي مجلس الشعب مسؤوليته الوطنية تماما "في تسلم وزارات الداخلية والإعلام على الأقل فورا وأن يُصدر قوانين بإقالة النائب العام و تنظيم اختيار نائب عام جديد على نحو نزيه تتولاه السلطة القضائية" وحذر في الوقت نفسه "من أي مقترحات تكون مجرد تعجيل في مواصفات الوضع الانتقالي بل الواجب هو تجاوز الوضع الانتقالي كاملا إلى الوضع المستقر الذي يخلو من وجود سلطة استثنائية ، أسأل الله أن يلهمني وإياكم الرشاد والسداد وأن نحقق كافة المستهدفات من وضع دستور ونقل السلطة وتحقيق الأمان ونحن معا على قلب رجل واحد وأسأل الله لي ولكم السداد".