جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد أبو تريكة يقود الجماهير.. ويهتف ضد المجلس العسكري

السبت 04 فبراير 2012 | 02:47 مساءً
1294
محمد أبو تريكة يقود الجماهير.. ويهتف ضد المجلس العسكري

على مرأى ومسمع من الجميع، خرج محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي، لأول مرة عن صمته، وقاد المظاهرات أمام النادي تضامناً مع الجماهير، محُملاً المجلس العسكري والأمن في بورسعيد مسئولية الأحداث الدامية، التي راح ضحيتها أكثر من 70 مشجع للقلعة الحمراء.

أبو تريكة، قاد المظاهرات التي نظمها ألتراس الأهلي والزمالك، أمام مقر النادي بالجزيرة، بالرغم من محاولة أمن النادي إثنائه عن الخروج، إلا أنه رفض أي تدخل بينه وبين الجماهير، وتم حمله على الأعناق وطالب بضرورة محاسبة المتورطين في مذبحة بورسعيد، وردد العديد من الهتافات مع الجماهير أبرزها «يسقط يسقط حكم العسكر»، و«يا نجيب حقهم يا نموت زيهم».

صانع ألعاب النادي الأهلي، كان قد أعلن في قناة النادي أنه لقن الشهادة لأحد المشجعين، وبكى على الهواء مؤكداً أن الأمن والجيش لم يوفرا لهم وللجماهير الحماية الكافية، وهو ما أكده فيما بعد أحد المشجعين، قائلاً إنه شاهد أبو تريكة يكاد يُقبل يد عسكري حتى يتحرك ويوقف العنف في ملعب بور سعيد، ولكنه رد عليه:«لا أوامر لدي بذلك».

يُذكر أن محمد أبو تريكة رفض رفضاً قاطعاً أن يجلس مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر حالياً، أو محادثته في الجلسة التي عقدت مع اللاعبين في المطار، للاطمئنان عليهم فور عودتهم من بورسعيد، وهو الأمر الذي تم تفسيره فيما بعد بمشاركته في مظاهرات ضد المجلس العسكري.