جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المهن السينمائية تقضي بأحقية أحمد عاطف في «الصعايدة»

السبت 04 فبراير 2012 | 04:10 مساءً
527
المهن السينمائية تقضي بأحقية أحمد عاطف في «الصعايدة»

قررت لجنة الطوارئ بنقابة المهن السينمائية بأحقية المخرج أحمد عاطف في مسلسل "هجرة الصعايدة والذي تغير اسمه فيما بعد إلى الصعايدة"، وإلزام شركة أفلام محمد فوزي بتسديد 480000 (أربعمائة وثمانون ألف جنيه مصري) طبقا للعقد المبرم بينهما سلفاً.

المخرج أحمد عاطف كان قد تقدم بشكوى إلى النقابة للتوصل لحل بشأن الشكوى ضد المنتج محمد فوزي، بعد استبعاده من إخراج مسلسل "الصعايدة.. جبال الصبر" وإسناد العمل للمخرج حسنى صالح.

المخرج كان قد ذكر في شكواه أنه تعاقد مع المنتج في نوفمبر 2009 على إخراج مسلسل "هجرة الصعايدة"، حيث أنه صاحب فكرة المسلسل، إضافة إلى أنه شجع السيناريست ناصر عبد الرحمن على كتابتها بعد أن مكث ما لا يقل عن 6 أشهر يجرى جلسات عمل مكثفة على السيناريو لدراسة الإطار التاريخي للأحداث من خلال الملازم والمراجع التاريخية التي قام بدراستها في هذا الشأن.

عاطف أضاف في شكواه أنه قام بمرافقة السيناريست في عدة جولات بدأت من أسوان وحتى الإسكندرية لوضع الخطوط الأولية في كتابة النص الدرامي، وقام عاطف بعقد جلسات عمل متواصلة ورشح لبطولة المسلسل الفنان عمرو سعد ووفاء عامر وبعض الشخصيات الأخرى، وفوجئ أن المنتج قام بتأجيله بسبب عدم الاستقرار على بطل للعمل، بحيث يقوم بتنفيذ المشروع تلك الأيام.

عاطف طالب في الشكوى التي تقدم بها لنقابة المهن السينمائية بأحقيته في إخراج المسلسل، مؤكدا أنه لن يتنازل عن حقوقه الملكية والفكرية أبدا.

وبناء على شكوى المخرج قضت لجنة الطوارئ بنقابة المهن السينمائية بقرارها سالف الذكر.