جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لبنان تودع نسيب لحود

الاحد 05 فبراير 2012 | 02:37 صباحاً
بيروت ـ Gololy
592
لبنان تودع نسيب لحود

ودع الشعب اللبناني الوزير والنائب السابق نسيب سليم لحود وترأس الصلاة الجنائزية البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في كاتدرائية مار جرجس المارونية بوسط العاصمة بيروت.

البطريرك الراعي قال "علم المرحوم نسيب قيمة لبنان وعيشه الواحد بتنوع مكوناته الثقافية والدينية، وريادته في تعزيز الحريات العامة وحقوق الانسان ونشر الحداثة، وعلم أن السياسة فن شريف لتنظيم حياة الدولة بهدف تأمين الخير العام وإنماء الشخص البشري وترقي المجتمع".

البطريرك أضاف: "علم نسيب لحود قيمة الديموقراطية القائمة على القيم الاخلاقية والمنهجية العلمية، وعمل من أجل نشر ثقافتها، فأسس مع زملاء له "حركة التجدد الديموقراطي"، من أجل تحصين سيادة لبنان واستقلاله، وترسيخ دور هذا الوطن في العالم العربي، والدفاع عن الحريات، وتطوير الحياة الديموقراطية في لبنان، وبناء اقتصاد وطني منفتح على العالم، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وبناء مواطنة جامعة".

رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وضع على نعش لحود باسم رئيس الجمهورية وسام الأرز برتبة ضابط أكبر، ورثاه قائلاً "أيها الصديق الغالي تقديرًا لعطاءاتك من أجل لبنان قرر فخامة رئيس الجمهورية منحك وسام الأرز الوطني برتبه ضابط واسمح لي يا أيها العزيز نسيب قبل أن أضع الوسام على نعشك أن أنحني إجلالا وإكبارًا لرجل عرفته مثالاً للقيم الوطنية والأخلاق العالية".