جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سمير زاهر يدافع عن نفسه

الاحد 05 فبراير 2012 | 11:13 صباحاً
324
سمير زاهر يدافع عن نفسه

أكد سمير زاهر، رئيس اتحاد كرة القدم المصري المستقيل، أنه تقدم ومجلس الإدارة باستقالة جماعية، لتحاشي تعريض مصر للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،"، وكان من الممكن التمسك بالاستمرار وعدم الرضوخ لقرار رئيس مجلس الوزراء، إلا أنه فضل الرحيل. على خلفية الأحداث الدامية عقب مباراة النادي الأهلي ونادي المصري البورسعيدي.

زاهر قال لموقع CNN – إنه متمسك بقرار إحالة مجلس إدارة الاتحاد للتحقيق، الذي أصدره رئيس الوزراء، كمال الجنزوري، وذلك حتى يتضح للرأي العام ما إذا كان الاتحاد مسئولاً عما حدث عن كارثة بورسعيد من عدمه.

رئيس اتحاد الكرة المستقيل أضاف: "لن أقبل على نفسي أو على أعضاء مجلس الإدارة أن يتهمنا التاريخ بأننا تسببنا في وفاة 74 مشجعًا لكرة القدم، لذا فأنا مصمم على إجراء التحقيقات."

زاهر أكد أن اتحاد الكرة كان مجرد "بوسطجي" لوزارة الداخلية منذ عودة النشاط الكروي العام الماضي، قائلا: "كنا نتلقى تعليمات الأمن للتنفيذ وليس للمناقشة بما يعني إننا كنا مجرد "بوسطجية" له، فعندما كان الأمن يطلب تأجيل أو نقل أي مباراة كنا نوافق على الفور، لذا فإن محاولة البعض تحميلنا المسئولية الجنائية فيما حدث غير مقبول، وإن كنا نتحمل المسئولية الأدبية،" على حد تعبيره.