جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مظهر شاهين يطالب بنقل وزارة الداخلية وماسبيرو

الاثنين 06 فبراير 2012 | 09:37 صباحاً
415
مظهر شاهين يطالب بنقل وزارة الداخلية وماسبيرو

اقترح الشيخ مظهر شاهين- خطيب وإمام جامع عمر مكرم، مبادرة جديدة تقضي بنقل وزارة الداخلية إلى التجمع الخامس أو إلى أكاديمية الشرطة، لأن ميدان التحرير سوف يبقى لعشرات السنين رمزًا للتعبير، مضيفًا أنه قد حدث تزاوج شرعي أو عرفي بين الإعلام والتحرير لأن كل وسائل الإعلام تذيع نبض الشعب المتظاهر من الميدان.

شاهين قال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" الفضائية، إن "معظم المتظاهرين يريدون التظاهر السلمي لذلك فهم يذهبون إلى ميدان التحرير، ومن يريد العنف فليذهب أمام وزارة الداخلية في التجمع الخامس، وبهذا الشكل سيكونون واضحين أمام الرأي العام كله وحتى لا تلصق التهم بآخرين". مطالبًا بتحويل مبنى وزارة الداخلية إلى وزارة لأسر الشهداء والمصابين، وتحويل مبنى أمن الدولة إلى مبنى الحريات العامة أو حقوق الإنسان.

خطيب الثورة طالب أيضاً بنقل مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى مدينة 6 أكتوبر، وقال إن قرب التحرير إلى وزارة الداخلية سيزيد من المشاكل وسوف يزيد من التظاهرات العنيفة، وقال إن كل من لديه أي مشكلة سوف يذهب للتظاهر أمام وزارة الداخلية لو بقيت في مكانها، وسوف يتكرر المشهد الذي نراه خلال هذه الأيام.