جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الرحمن الأبنودي يطلق ديوانه «الميدان» مصحوباً بـC.D

الاثنين 06 فبراير 2012 | 12:49 مساءً
559
عبد الرحمن الأبنودي يطلق ديوانه «الميدان» مصحوباً بـC.D

وقع الشاعر المصري الكبير عبد الرحمن الأبنودي عقد طباعة أعماله الكاملة مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، وكانت أولى ثمار هذا العقد ديوانه «الميدان».

الجديد الذي نفذه هذا العقد هو إطلاق «الميدان» مصحوباً بـC.D  لصوت الشاعر يلقى قصائد الديوان، ومن المنتظر أن تطرح الأعمال الكاملة بالطريقة نفسها بحسب ما أكد أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

الأبنودي أعرب عن سعادته بالإقبال الذي يشهده «الميدان» في معرض الكتاب الدولي القائم حالياً في القاهرة، وقال:«يطلقون على الديوان «ديوان الثورة» لأني جمعت فيه بعض القصائد التي كتبتها تبشيراً بقيام الثورة مثل قصيدة «الميدان» التي كتبتها عشية موقعة الجمل، أي قبل مغادرة المخلوع بتسعة أيام، و«المد والجزر» و«الأحزان العادية»، كما يضم قصيدة في رثاء محمد عبد العاطي الشهير بـ«صائد الدبابات».

يُذكر أن الديوان يضم ١٥ قصيدة منها؛ «الميدان» و«لسه النظام ما سقطش» و«عيون الوطن»، «غيطان الحلم» و«ضحكة المساجين» التي غناها المطرب المصري على الحجار، و قصيدتا رثاء عن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر والشاعر الراحل صلاح جاهين، بالإضافة إلى ٣ دراسات كتبها محمد خير وبلال فضل ومحمد القدوسي.