جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمال الغيطاني: العسكري أخطأ في إدارة المرحلة الانتقالية

الاثنين 06 فبراير 2012 | 04:04 مساءً
527
جمال الغيطاني: العسكري أخطأ في إدارة المرحلة الانتقالية

أكد الكاتب والروائي جمال الغيطاني أن لديه معلومات أكيده عن رغبة المجلس العسكري الحاكم في مصر حالياً بترك السلطة في أسرع وقت ممكن «أمس قبل الغد» بحسب تعبيره.

الغيطاني قال إن الجيش المصري تعرض لإهانة بالغة خلال إدارته للمرحلة الانتقالية، في الوقت الذي أعترف فيه بأن العسكري «أخطأ» في تدليل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بوضعه في المركز الطبي العالمي.

رئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية أعتبر مغادرة الجيش الشوارع، والعودة لثكناته وهو في حالة معنوية سيئة بأنه «أمر خطير»، وكشف عن وجود ضغوط يتعرض لها المجلس العسكري من بعض الدول العربية، مطالباً أعضاء المجلس بمكاشفة الشعب المصري بتلك الضغوط.

المراسل الحربي السابق طالب-خلال حواره مع الإعلامي محمد سعيد محفوظ في برنامج «وماذا بعد؟» على قناة أون لايف-المجلس العسكري بتفهم مطالب ثوار 25 يناير، وخاصة أعضاء حركة 6 أبريل الذين يراهم من أشرف الناس في مصر.

الروائي الحاصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى وصف الأحداث المأسوية التي شهدها إستاد بورسعيد عقب مباراة الأهلي والمصري، وراح ضحيتها أكثر من 70 قتيل،   وما يجاوز الألف مصاب بالمذبحة البشرية، مطالباً سرعة التحقيق فيها وكشف المتورطين بها.

جمال الغيطاني شدد على أن ظاهرة القتل في مصر ستصبح «شئ عادي»، وتوقع وقوع  مزيد من الضحايا إذا لم يتم الكشف المتورطين والمسئولين عن أحداث مجلس الوزراء، وشارع محمد محمود، وأحداث مباراة بورسعيد، وتقديمهم للمحاكمات.