جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كشغري يهرب بعد تطاوله على الذات الإلهية

الاربعاء 08 فبراير 2012 | 11:52 صباحاً
476
كشغري يهرب بعد تطاوله على الذات الإلهية

بعد صدور أمر بالقبض عليه بسبب كتاباته التي اعتبرت مسيئة للإسلام على موقع "تويتر"، هرب الشاعر والكاتب بجريدة "البلاد" حمزة كشغري من السعودية إلى بلد شرق آسيوي، وذلك بعد أن غادر إلى الأردن، ومنها إلى الإمارات.

ووفقا لصحف سعودية، فإن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قال إن الكاتب كشغري تجاوز كافة الخطوط الحمراء التي مست الذات الإلهية وحرمتها، كما فعل أيضاً مع رسولنا الكريم محمد، في سياق بلغ من السوء مبلغه وإن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان.

الملك عبد الله أضاف: "وهو أمر لا يُقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه، فإن كان المرء يحاكم على القذف تجاه الآخر، فكيف بمن يتطاول على الذات الإلهية ورسولنا صلى الله عليه وسلم؟".

حمزة تلقى ردود فعل غاضبة على تغريدات نشرها في "تويتر"  في ذكرى المولد النبوي مسيئة للمصطفى صلى الله عليه وسلم، قال فيها: "في يوم مولدك سأقول أنني أحببت الثائر فيك، لطالما كان ملهما لي، وأنني لم أحب هالات القداسة، لن أصلي عليك".

الكاتب قال في تغريدة أخرى: "في يوم مولدك لن أنحني لك، لن أقبل يديك، سأصافحك مصافحة الند للند، وابتسم لك كما تبتسم لي، وأتحدث معك كصديق فحسب، ليس أكثر"، بينما شكك كشغري في وجود الله عز وجل في تغريدات أخرى.