جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد الحكم عليه بالسجن.. كاتب يشبه عادل إمام بنجيب محفوظ

الاربعاء 08 فبراير 2012 | 12:15 مساءً
358
بعد الحكم عليه بالسجن.. كاتب يشبه عادل إمام بنجيب محفوظ

انتقد كاتب سعودي الحكم الصادر ضد الفنان عادل إمام بالحبس 3 شهور بتهمة ازدراء الأديان، وقال إن الغرض وراء هذا الحكم "السريع" هو تصفية حسابات مع الفنان الكوميدي الذي اشتهر بلقب "الزعيم"، بينما شبهه الكاتب بنجيب محفوظ الذي تعرض لمحاولة اغتيال بسبب رواية "أولاد حارتنا".

الكاتب مشاري الذايدي أكد خلال مقاله بجريدة "الشرق الأوسط" اللندنية إنه فوجئ بذلك الحكم الذي صدر عن مجموعة أفلام عادل إمام التي تناولت مشكلة الإرهاب الديني. وقال: "واضح الغرض الانتقامي وتصفية الحسابات السريعة في مثل هذه الدعوات".

الذايدي وصف عادل إمام بأنه الفنان المصري الأشجع في مواجهة التطرف والإرهاب الديني بمجموعة من أفلامه ومسرحياته، وحتى تصريحاته التي كان حاد الوعي فيها بخطورة التطرف الديني في مصر.

الكاتب أضاف: "كان عادل إمام يطلق صيحات النذارة منذ زمن، منفردا عن كل الفنانين المصريين الذين كانوا إما غارقين في الدعاية الناصرية المعارضة أو لديهم قليل من الدروشة أو هم في فلك يسبحون، وهمهم أكل العيش دون «دوشة» السياسات. إلا ما ندر منهم".

عادل إمام هوجم كثيرا من قبل كل المعارضات المصرية، وكان مرشحا لاعتداء جسدي، لذلك شبهه الكاتب بنجيب محفوظ الذي تعرض لمحاولة اغتيال، وقال: "لم يتوقف الهجوم عليه عند التيار الأصولي بل تعداه إلى كل التيارات المعارضة الأخرى".