جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أسماء الأسد تخرج عن صمتها بعد مقتل 5 آلاف شخص

الاربعاء 08 فبراير 2012 | 12:52 مساءً
448
أسماء الأسد تخرج عن صمتها بعد مقتل 5 آلاف شخص

في رسالة بالبريد الالكتروني عبر مسؤول في مكتب قرينة الرئيس السوري بشار الأسد، تنشر التايمز على كامل صفحتها الأولى فحواها بعنوان "زوجة الأسد تكسر حاجز الصمت"، وجاءت بعد تعرضت للانتقاد لصمتها على الأزمة التي أوقعت أكثر من 5000 قتيل، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

أسماء الأسد، البريطانية المولد، تؤيد زوجها في مواجهته للمعارضة في البلاد، ولكنها أيضا تشجع الحوار وتواسي المتضررين، ومن نص الرسالة التي تنشرها التايمز: "الرئيس هو رئيس سوريا، وليس فصيلا من السوريين والسيدة الأولى تؤيده في مهمته".

وتضيف الرسالة: "ما زال جدول أعمال السيدة الأولى يتركز على دعم الجمعيات الخيرية العديدة التي تعمل معها بالإضافة إلى دعم الرئيس، كما أنها تعمل في هذه الأيام أيضا على بناء جسور التفاهم وتشجيع الحوار، وتنصت إلى عائلات ضحايا العنف وتواسيهم".

هذه التصريحات جاءت بعد الهجمات الجديدة التي شنها الجيش السوري على المتمردين خصوصًا ضد مدينة حمص، معقل المقاومة، والتي أوقعت، الاثنين، ما لا يقل عن 98 قتيلا، في كل أنحاء البلاد، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وخلافًا لزوجها الذي ينتمي إلى الطائفة العلوية، فإن أسماء الأسد "36 عامًا"، التي ولدت في بريطانيا، تنتمي للطائفة السنية، وتنحدر عائلتها من مدينة حمص.

أسماء ظهرت الشهر الماضي مع 2 من أولادها لدعم زوجها خلال مظاهرة مؤيدة للنظام السوري ولكن دون إلقاء أي كلمة.