جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد حسان: لن نركع لأجل المعونة الأمريكية

الاحد 12 فبراير 2012 | 09:16 صباحاً
القاهرة – عماد حيدر
296
محمد حسان: لن نركع لأجل المعونة الأمريكية

"المعونة المصرية" مبادرة مصرية أطلقها الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، في أول رد فعل شعبي على التهديدات الأمريكية الأخيرة بقطع المعونة العسكرية والاقتصادية عن مصر.

حسان تعهد بجمع مبلغ المعونة في ليلة واحدة من الشعب المصري ويبدأ تنفيذها الحقيقي فوراً، تمهيداً لإبلاغ الجهات المسئولة في مصر، وهى "المجلس العسكري ومجلس الوزراء ومجلس الشعب" بإلغاء المعونة الأمريكية نهائياً.

الداعية الإسلامي قال -خلال استضافته ببرنامج "أستوديو 27"-: أقسم بالله وعلى مسئوليتي أمام الله أن الشعب المصري سيجمع مئات الأضعاف مما كانت تقدمه لنا أمريكا من معونات تافهة.

حسان أضاف: "أقول لأمريكا.. مصر قامة كبرى.. وستبقى قيمة إلى أبد الدهر.. ولن نركع أمام معونتكم التافهة.. ولن نُذل أمام بضع ملاليم.. وأقسم بالله أن الشعب المصري سيجمع من خلال شبابه وعلمائه ورجال أعماله.. حتى السيدات اللاتي يبعن "الجرجير والطماطم في الشارع".. عشرات المليارات من الجنيهات لهذه المبادرة، حتى لا ينكسر المصريون أمام دولة عدو مثل أمريكا.

وتابع: "إذا كانت أمريكا تحاول كسر مصر بـ1,3 مليار دولار، فإنني أقسم لكم بأنني بهذه المبادرة - بفضل الله - أستطيع جمع هذا المبلغ في يوم واحد، لأن مصر أرض العطاء، والجود، ولن يقبل مصري واحد أن تذله أمريكا مهما كان المقابل "وحتى لو مات من الجوع".