جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجيب ساويرس ينتظر الحكم في اتهامه بـ«ازدراء الأديان»

الاحد 12 فبراير 2012 | 12:17 مساءً
376
نجيب ساويرس ينتظر الحكم في اتهامه بـ«ازدراء الأديان»

ينتظر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الحكم في قضية «ازدراء الأديان» المقامة ضده من أحد المحامين في جلسة 3 مارس المقبل، بحسب ما حددت محكمة جنح بولاق أبو العلا في جلستها أمس برئاسة المستشار شريف كامل، رئيس المحكمة.

جلسة أمس بدأت بإثبات حضور المحامين من الطرفين، وفيها طالب المحامون المدعون بالحق المدني مبلغ ١٠٠ ألف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت من المتهم، وأشاروا إلى أن «ساويرس» تعمد الإساءة للإسلام.

المدعون بالحق المدني قالوا إن ساويرس أساء للإسلام من خلال وضع صورة لامرأة منتقبة ورجل ملتح على شكل فأر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وقدموا فيديو يتضمن اعترافاً للمتهم بتعمده الإساءة للإسلام.

وخلال الجلسة وقعت الكثير من المشادات بين دفاع ساويرس والمدعين بالحق المدني، بعدما وصفوا المتهم بأنه «مجرم تعمد التحقير والإساءة للإسلام»، فيما نفى دفاع ساويرس أن يكون قصد مالك شركة موبينيل لخدمات الموبايل من نشر الصورة محل النزاع الإساءة للإسلام.

دفاع ساويرس لفت إلى أن اللحية لم تقتصر على المسلمين فقط، كما أن النقاب ليس فرضاً في الدين الإسلامي، مدللاً على ذلك بأن شيخ الأزهر أصدر قراراً بمنع دخول المنتقبات الجامعة، وطالب ببراءة موكله.