جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حقيقة علاقة مصطفى بكري بالراحل معمر القذافي

الاثنين 13 فبراير 2012 | 09:10 صباحاً
410
حقيقة علاقة مصطفى بكري بالراحل معمر القذافي

اتهم عدد من الصحفيين والكتاب الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، بالدفاع عن الأنظمة الدكتاتورية، مستدلا بعلاقته بنظام القذافي، ودفاعه المستميت عنه حتى اللحظة الأخيرة، غاضا بصره عن آلاف القتلى، وكذلك دفاعه عن نظام صدام حسين، وكل الأنظمة الديكتاتورية، بما فيها نظام مبارك.

متهمو بكري قالوا في البيان الصادر عنهم إنه يعمل ضد الثورة، ودلل على ذلك بإنكاره لجميع الجرائم التي تم ارتكابها فى حق الثوار، كواقعة تعرية وسحل فتاة مجلس الوزراء، «على الرغم من اعتراف المجلس العسكري نفسه بثبوتها واعتذاره عنها».

البيان انتقد ايضًا إصرار بكري على اتهام الثوار وكل معارض لاستمرار الحكم العسكرى، بالعمالة لأمريكا وإسرائيل بكلام مرسل ودون أى دليل أو اعتبار للمهنية الصحفية»، محملا إياه المسؤولية عن تعرض أي ممن اتهمهم بالعمالة لأى مكروه.

البيان الذي تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اتهم بكري أيضًا بالتحريض على الثورة والثوار، بزعم وجود مخططات لتقسيم مصر، واصفين إياه بـ"التلون" ومناشدين الرأى العام بعدم الانسياق خلفه.

البيان، الذى وقع عليه العشرات من الكتاب والصحفيين، مثل ياسر الزيات و خالد البلشى، وعمر طاهر، وصف "بكرى" بأنه "اعتاد التلون والانتقال من معسكر إلى آخر، دون ثبات على مبدأ".