جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رابح ماجر: المنتخب المغربي «خيّب ظني» في بطولة أفريقيا

الاثنين 13 فبراير 2012 | 03:48 مساءً
436
رابح ماجر: المنتخب المغربي «خيّب ظني» في بطولة أفريقيا

أكد أسطورة الكرة الجزائرية رابح ماجر، سفير السلام للوحدة الأفريقية، أن المنتخب المغربي خيّب ظنه في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2012، بعدما خرج من الدور الأول للبطولة، مُشيراً إلى أن الفوز العريض الذي حققه على المنتخب الجزائري خدعه.

ماجر أوضح أن أسود الأطلسي ظهروا بمظهر سيء في البطولة، وقال:«لقد خيّب المنتخب المغربي ظني بشكل كبير، لم أكن أنتظر خروجه الباكر من المسابقة بعدما كان ضمن قائمة المرشحين للتتويج باللقب»، مضيفاً:«هذا الأمر يؤكد أن رياضة كرة القدم ليست علوماً   دقيقة، فأسود الأطلسي خرجوا من الباب الضيق».

صاحب الكعب الذهبية أوضح في تصريحاته خلال الحفل الذي أقامه الكاف للتبرع لمنظمة الوحدة الأفريقية ولموقع «فوت أفريكا 365»، أثناء وجوده في ليبروفيل بالجابون لحضور نهائي البطولة أن الفوز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي أمام منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، أعطى نظرة مغايرة للمستوى الحقيقي للتشكيلة المغربية الحالية.

صاحب الـ53 عاماً، أضاف: «المنتخب المغربي اعتقد أنهم لما فازوا على الجزائر، بنتيجة أربعة أهداف لصفر ظن الجميع أن هذا الفريق قد أصبح هو الأفضل في أفريقيا، لكنهم أقصوا منذ الدور الأول لنهائيات البطولة الأفريقية، وهذا ما يدل على أن عملاً كبيراً لا يزال ينتظر الفريق».

وعن عمله الحالي كسفير السلام للوحدة الأفريقية، قال رابح ماجر إن دوره يتمثل في حمل رسائل سلام إلى أبعد نقطة ممكنة في القارة الأفريقية، من أجل تحسين كل مكونات المجتمع.

النجم الأسبق للكرة الجزائرية، علق على تبرع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، بـ200 ألف دولار للمنظمة، قائلاً:«من أجل أن يكون السلام حقيقة ملموسة، لكل منا في مجاله دوره سواء في مجال الفن, والثقافة و الرياضة, والسياسة أو التربية».

يُذكر أن رابح ماجر يشغل منذ بداية العام الجاري عضوية لجنة كرة القدم في الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، كما أنه سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو».