جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حلمي بكر: الغناء في الوطن العربي اتجه إلى «البانيوهات»

السبت 18 فبراير 2012 | 12:06 مساءً
451
 حلمي بكر: الغناء في الوطن العربي اتجه إلى «البانيوهات»

أعرب الموسيقار المصري حلمي بكر عن استياءه من وضع الغناء، الذي رأى أنه أنحدر في الفترة الأخيرة بطريقة سيئة؛ وقال إن الفن لم يعد أدبًا إنما بات «قلة أدب»، وخاصة في ظل الابتذال الظاهر في الأغاني خاصة فيما يتعلق بالكلمات التي نزلت بالذوق العام.

بكر قال- في مقابلة مع برنامج «الفن هيتغير» على قناة «المصرية» الفضائية مساء الخميس 16 فبراير -:« إن الغناء في الوطن العربي اتجه إلى «البانيوهات» وغيره من المشاهدة المبتذلة، وأصبح يعتمد على إظهار المؤخرات لا المقدمات، ولا أعرف إذا كان هذا هو الفن أم شيء آخر».

الموسيقار المصري شدد على ضرورة الارتقاء بكلمات الأغاني خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال شعراء يمتهنون هذا العمل الراقي، لافتاً إلى أن الارتقاء بكلمات الأغاني يجب أن يبدأ من الجمهور، خاصة وأنه يستطيع رفض السيئ وتشجيع الجيد.

وحول برامج المسابقات الغنائية التي انتشرت في الآونة الأخيرة، شن بكر هجومًا لاذعًا على هذه البرامج، وخاصة التي تضطر الفتيات إلى الظهور بـ«البكيني»، مشيرًا إلى أنه يرفض أن تعتمد المسابقات على الـsms وليس الموهبة، ورأى أن هذا المعيار يظلم مواهب كثيرة.

حلمي الذي عاصر عمالقة الفن أوضح أن هذه البرامج تعتمد في الغالب على نجوم غير مؤهلين في لجان التحكيم من أجل الحصول على إعلانات فقط، معتبرًا أن هذا الأمر يعطي إشارة سلبية لمثل هذه البرامج.