جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عيسى حياتو: حلم تتويج أفريقيا بكأس العالم أصبح ممكن

السبت 18 فبراير 2012 | 02:35 مساءً
572
عيسى حياتو: حلم تتويج أفريقيا بكأس العالم أصبح ممكن

أعرب الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن أمنيته بتتويج منتخب أفريقي بكأس العالم، مُشيراً إلى أن تحقيق زامبيا المفاجأة وفوزها بكأس الأمم الأفريقية، يُقرب حلم المونديال من القارة السمراء.

عيسى حياتو، صرح في حديث صحفي الأسبوع الماضي عقب إسدال الستار عن نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة، بأن بعد عشر سنوات سيتمكن منتخب أفريقي من الفوز بلقب كأس العالم، مُتمنياً تحقيق الحلم الكبير ألا وهو مشاهدة منتخب أفريقي يحرز كأس العالم في المونديال الذي ستحتضنه البرازيل 2014.

رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أكد أن منتخب زامبيا حقق مفاجأة كبيرة بإحراز اللقب القاري على حساب المنتخب الإيفواري، موضحاً أن حلم تتويج أفريقيا بكأس العالم أصبح ممكن، على الرغم من إخفاق المنتخبات الأفريقية في مونديال جنوب إفريقيا، مُضيفاً أن منتخب غانا ضيّع المرور إلى دور نصف النهائي، بعد أن أقصى في دور ربع النهائي عن طريق ضربات الترجيح.

وعن التقدم الهائل في كرة القدم الذي تشهده القارة السمراء، أوضح حياتو أن هناك تقدم كبير في كرة القدم الأفريقية، بفضل الدعم الكبير الذي أصبحت تقدمه الحكومات والاتحاديات، مؤكداً أن الشيء الوحيد الذي ينقصها هو الفوز باللقب العالمي فقط.

وفي نفس السياق، اختتم عيسى حياتو تصريحاته، بتمنياته أن تستعيد الكرة الأفريقية بريقها خلال نهائيات 2013، التي من المقرر أن تستضيفها جنوب إفريقيا، بمشاركة المنتخبات الكبيرة التي غابت عن البطولة الأفريقية الأخيرة، وفي مقدمتها منتخبات مصر، الكاميرون، نيجيريا، الجزائر.

يُذكر أن عيسى حياتو تم انتخابه رئيساً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم حتى عام 2017، قبل بضعة أيام بعد موافقة الجمعية العمومية بالإجماع في العاصمة الجابونية ليبرفيل، أثناء حضورهما فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة.