جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الطيب متهم بإراقة الدماء السورية

الاحد 19 فبراير 2012 | 09:16 صباحاً
335
أحمد الطيب متهم بإراقة الدماء السورية

شنّ شيخ الطريقة العزمية المنتمي للطرق الصوفية، علاء أبو العزائم، في تصريحات خاصة لعدد من الصحفيين في لقائه بهم بمنزله بمنطقة السيدة زينب بوسط القاهرة القديمة، هجوما على شيخ الأزهر د.أحمد الطيب، وقال إنه يتحمل "المسؤولية عن الدماء التي سُفكت في ليبيا وسوريا".

أبو العزايم انتقد موقف شيخ الأزهر المعارض للنظام السوري وتأييده الثورة السورية للإطاحة بنظام بشار الأسد، متهمًا الأنظمة التي تؤيد الثورة السورية "بالعمالة لصالح إسرائيل"، بل زاد أن وصفهم بـ "اليهودية".

شيخ الطريقة العزمية قال "تمنيت أن يذهب شيخ الأزهر إلى سوريا ليجمع الشمل بين الخارجين عن النظام وبين قادتهم، مثلما فعل بابا الفاتيكان السابق يوحنا بولس الثاني عندما ذهب بنفسه إلى رواندا في التسعينات وجمع القبائل النصرانية التي كانت تحارب بعضها، ونجحت جهوده في وقف القتال الدامي بينهم".

القيادي الصوفي اتهم شيخ الأزهر أيضًا  بالمسؤولية عن الدماء العربية المسلمة التي سالت في ليبيا على يد حلف الناتو واقتتال الليبيين مع بعضهم، إضافة لتحمله مسؤولية الدماء التي تسفك الآن في سوريا لعدم سعيه إلى جمع المتقاتلين للتفاوض والجلوس مع بعضهم لحقن دماء السوريين.